السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

رئيس شركة العاصمة الإدارية: نقدم التيسيرات لكل المطورين وليس هناك أي حالة تعسر

الإثنين 29/أبريل/2024 - 12:00 ص
المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس

قال المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ان المباني الحكومية في العاصمة الإدارية بنظام الإيجار بين الشركة والدولة، وهناك عقد إيجار بين الشركة مع الحكومة لمدة 49 عام وكأي عقد به زيادة سنوية،  فالعاصمة الإدارية عبارة عن منتجع كبير وتشييد المباني الحكومية كان من إيراد طرح الأراضي استثماريًا.

واضاف "عباس "،إنه خلال العمل على بناء وتشييد العديد من المناطق في العاصمة الإدارية الجديدة، كان هناك العديد من التحديات وكانت خارج إرادة الجميع، وبيننا وبين الطرف الاخر وهم  المطوريين علاقة متوازنة، وقدمنا عدد من التيسيرات  العام الماضي،سواء كانت مالية او خاصة بمدد التنفيذ، وذلك بسبب مواجهة التحديات مثل جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

دور الشركة هو مساعدة المطورين

وتابع، دور الشركة هو مساعدة المطورين، ويعد نجاحهم في إنجاز العمل بشكل جيد وبسرعة هو نجاح للشركة أيضًا، يتم تقديم التيسيرات لكل المطورين ويتم دراسة الحالات، وليس هناك أي حالة تعسر، كان هناك فقط بعض  حالات تأخير ولكن تم مد المدد الخاصة بتنفيذ المشروع ومستوى التنفيذ على الأرض جيد جدًا.

هدف الشركة من تقديم التيسيرات هو المواطن

واشار الى أن هدف الشركة من تقديم التيسيرات والتسهيل على المطور هو الطرف الثالث "المواطن"،وذلك حتى يستلم المواطن الوحدة السكنية في التوقيت المناسب، ويجب  وجود تفاهم بين الأطراف الثالثة للوصول إلى المشروع للنهاية والتسليم للمواطن أو المتعاقد على شراء الوحدة.

وأوضح، أن الشركة تتدخل لحل أزمات بين المطورين والمواطنين راغبي التملك، ويتم مساعدة المتطور لاستكمال المشروع لكي يتم الانتهاء من تنفيذ الوحدة السكنية بشكل سريع.