السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

السعودية.. إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لمواد البناء تضم 12 مصنعًا

الأحد 05/مايو/2024 - 09:41 م
أصول مصر

أعلنت الشركة الوطنية للإسكان السعودية "NHC" عن توقيع اتفاقية تعاون مع مجموعة سيتيك الصينية للإنشاءات.

وتستهدف إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لمواد البناء تضم 12 مصنعًا، بهدف تأمين سلاسل الإمداد للمشاريع السكنية.

المشاريع الإسكانية في السعودية

وتأتي الاتفاقيات في إطار مساعي "الوطنية للإسكان" لتأمين سلاسل إمداد مشاريعها السكنية، وضمان تنفيذها في الوقت المستهدف، وبالجودة العالية.

وذلك من خلال جذب 12 مصنعًا من أكبر المصانع المتخصصة في مواد البناء والاستفادة من التجارب الصينية.

هذا إلى جانب دخول عدد من المصانع المحلية للارتقاء بمستوى الأعمال وجذب أفضل مزودي الخدمات لمختلف قطاعات الشركة والشركات التابعة لها، والمشاريع الأخرى وفق أعلى المعايير العالمية.
وستسهم الاتفاقية في تعظيم الأثر الاقتصادي والتنموي للقطاع العقاري في المملكة وتنمية المشاريع السكنية ورفع جودتها، وتعزيز التحول الوطني في قطاع البناء والتشييد.

ويأتي ذلك من خلال هذه المدن الصناعية والمناطق اللوجستية التي ستخدم المصانع الصينية لتوطين صناعة مواد البناء، التي ستعطي مجالًا للمصانع المحلية المتوسطة والصغيرة للتوسع.

توفير خطوط إنتاج مباشرة لمشاريع الشرك

 كما ستساعد على توفير خطوط إنتاج مباشرة لمشاريع الشركة، بالإضافة إلى تنمية الصناعة المحلية لمواد البناء وتوفير مزيد من الفرص في القطاع، وتوفير فرص وظيفية في مجالات البناء والتشييد، كما تهدف الاتفاقية إلى رفع جودة منتجات الوحدات السكنية في الأعمال الإنشائية.
وتأتي الاتفاقية امتدادًا لاتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية؛ التي تم توقيعها أثناء زيارة الرئيس الصيني إلى المملكة في ديسمبر 2022، وتضمنت ضمن بنودها خطة عمل لتفعيل بنود مذكرة التعاون في مجال الإسكان.