السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

الرئيس التنفيذي لـ «كولدويل بانكر»: الطلب على الساحل الشمالي 3 أضعاف المعروض حاليًّا

الأحد 12/مايو/2024 - 03:31 م
أصول مصر

 

 

 

قال كريم زين الرئيس التنفيذي لشركة كولدويل بانكر مصر، أن الطلب على العقارات فى القاهرة شهد هدوءًا نسبيًا فى الشهرين الماضيين مع استقرار سعر الدوﻻر  والحد من اﻻنخفاضات المستمرة فى العملة المحلية. 

وأشار فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " أن حالة القلق التى كانت تسيطر على العملاء من اﻻنخفاضات المستمرة فى قمية العملة المحلية كانت دافعًا نحو الهجوم الكبير على شراء العقارات خلال العام الماضي باعتبارها المخزن اﻵمن للقيمة. 

الرئيس التنفيذي لـ “ كولدويل بانكر ”: من المتوقع ارتفاع اﻷسعار بالساحل الشمالي بنحو 15 الي 20% خلال الموسم الجاري

 

وأوضح ان تلك الحالة فى الهدوء تنطبق فقط على عقارات القاهرة والوضع مختلف تمامًا فى الطلب على العقارات فى الساحل الشمالي بعد صفقة رأس الحكمة ومع دخول الموسم الصيفي واطلاق كبار مطوري القطاع العقاري مراحل جديدة من مشروعاتهم فى الساحل الشمالي مشيرًا الى ان الطلب يمثل 3 أضعاف المعروض حاليًا. 

وتابع " نقوم بالتسويق حاليًا لمشروعات بالساحل الشمالي لعدد كبير من شركات التطوير العقاري من بينهم هايد بارك وماونتن فيو ومبانى إدريس واورا والمراسم وجيتس وامام كل مرحلة مطروحة بكل مشروع طلب ورغبات حجز تعادل 3 اضعاف المطروح ". 

الرئيس التنفيذي لـ “ كولدويل بانكر ”: الطلب على عقارات القاهرة يشهد هدوءًا بعد أستقرار الدوﻻر 

وأوضح ان الاسعار بالساحل الشمالي من المتوقع أن تشهد خلال اﻷيام المقبلة زيادات جديدة بنحو 15الي20%. 

وأضاف انه بالنسبة للعقارات فى القاهرة من المتوقع أن تشهد استقرارًا سعريًا وقد تشهد ارتفاعات بنهاية العام الجاري. 

الرئيس التنفيذي لـ “ كولدويل بانكر ”: الربع اﻷول من 2024 اﻷقوي فى المبيعات خلال آخر  3 سنوات

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كولدويل بانكر خلال قمة عقار ماب، أن الربع الأول من العام الجاري 2024 هو الأقوي من حيث مبيعات العقارات في مصر علي مدار 3 سنوات، حيث حقق نمو بنحو 217% مقارنة بنفس الفترة خلال العام السابق.

و أكد أن السوق العقاري المصري في نمو دائم حيث حقق مبيعات نحو 800 مليار جنيه خلال 2023 بنسبة نمو 70% مقارنة بالعام الأسبق 2022.

و أضاف أن  التسويق للعقارات من خلال شركات التسويق العقاري  أصبح مهم للغاية، حيث أن المسوقين حققوا   نحو 70% من مبيعات المطورين العقاريين في مصر الذي يصل عددهم اكثر من 150 مطور عقاري خلال اخر 3 سنوات.