الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أيمن عامر: القطاع العقاري يوفر نحو 5 ملايين فرصة عمل

الأحد 19/مايو/2024 - 11:10 ص
سوديك
سوديك

قال المهندس  أيمن عامر مدير عام شركة سوديك، أن السوق العقاري بحاجة لدفع التمويل العقاري وتوفير المزيد من التسهيلات لاتاحة فرص للعملاء للاستفادة بالتمويل بما يسهم فى تلبية احتياجتهم ودفع عملية الشراء بالسوق العقاري . 

واشار الى أن السوق العقاري يمثل القاطرة الرئيسية للاقتصاد المصري، خاصة فى ظل الفرص الاستثمارية المتنوعة المطروحة على الساحة.

و تابع أن الحكومة المصرية دعمت السوق العقاري المصري بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة الماضية، بداية من إتاحة التيسيرات وطرح الحوافز، وحتى المتابعة مع المطورين العقاريين ومناقشة أزماتهم والعمل على حلها.

 

و أكد عامر، إن القطاع العقاري يمثل ما يزيد على 20%؜ من الناتج المحلي الإجمالي، فضلًا عن توفيره لنحو 5 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بجانب تشغيل أكثر من 90 صناعة متنوعة.


صفقة رأس الحكمة ساعمل علي الترويج للساحل الشمالي

 

و أوضح أن صفقة رأس الحكمة، والتي أتمتها الحكومة المصرية مؤخرًا، تهدف لوضع المنطقة على رأس المقاصد السياحية العالمية، حيث ستعمل على جذب السائحين للمنطقة، وترويج للساحل المصري بشكل عام.

و أكد عامر أن الصفقة ستوفر الكثير الاستثمارات للقطاع العقاري المصري، فضلًا عن توفير فرص للعمل وتحريك سوق الصناعة الذي يخدم القطاع.

وأشار إلى أن السوق العقاري المصري جاذب للاستثمارات العربية والأجنبية، وستجد الدولة فيه كل الحلول التي يحتاجها الاقتصاد المصري في الوقت الحالي.