الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مدبولي يتابع ترتيبات مؤتمر الاستثمار المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي

الإثنين 20/مايو/2024 - 12:43 ص
أصول مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس وزراء مصر اجتماعا اليوم بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة جهود وتحضيرات مؤتمر الاستثمار المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي القادم والذي سيعقد في القاهرة نهاية يونيو المقبل.
في مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن الهدف من الاجتماع هو استعراض سير الأعمال التحضيرية لمؤتمر الاستثمار المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي القادم، مع التركيز على جدول أعمال المؤتمر، وفرص الاستثمار التي سيتم عرضها بالإضافة إلى لوجستيات المؤتمر، مع عدة أسابيع فقط قادمة عقد الحدث في القاهرة خلال 29 و30 يونيو 2024 المقبلين. 

 مؤتمر الاستثمار المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي

أبرز الدكتور مصطفى مدبولي أن التعاون بين القطاع الخاص من الجانبين سيكون محور تركيز المؤتمر الرئيسي.
وخلال الاجتماع، استعرض الوزراء مواضيع المؤتمر، أهمية عرض قصص نجاح الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر.
سلط المستشار محمد الحومصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء الضوء على أن الاجتماع شهد عرضا للخطة التنظيمية للمؤتمر، فيما يتعلق بإطلاق موقع المؤتمر وعملية التسجيل الرسمي وحالة الدعوات للشركات المصرية والاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى المؤسسات الدولية والشركاء التنمويين.

عرض ممثلو BCG مواضيع المؤتمر وجدول أعماله المقترحة، كما سلطوا الضوء على أن كيانات حكومية متعددة قد اشتركت في تحديد ومصدر فرص الاستثمار الرائدة بما في ذلك GAFI، SCZone، الوزارات، وبرنامج تحقيق أموال الأصول.


ولاحظوا أنه في المؤتمر المرتقب، سيتم إعطاء الأولوية لهذه الاستثمارات حسب موضوعها، بما يضمن المواءمة مع الأهداف الاستراتيجية للحكومة المصرية ومع شهية الاستثمار لدى مستثمري الاتحاد الأوروبي.
وأخيرًا أكد رئيس الوزراء على أهمية تعبئة كافة الجهود المطلوبة لضمان نجاح المؤتمر وطلب متابعة أسبوعية مستجدات سير جهود التحضير.