الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مدير الأمن السيبراني بـCyshield: نحتاج إلى تدريب كوادر أكثر خبرة الفترة المقبلة

الإثنين 20/مايو/2024 - 12:09 م
مدير الأمن السيبراني
مدير الأمن السيبراني بشركة Cyshield

قال محمود السبكي، مدير الأمن السيبراني بشركة Cyshield، إن الشركة تعمل في مجال الأمن السيبراني بشكل شامل، بما في ذلك الحوكمة والتأمينات على مختلف أنظمة الحماية والبنية التحتية، وتقوم بتأمينها وإدارتها من خلال قطاعات متنوعة.

وأكد  محمود السبكي في تصريح خاص لـ«أصول مصر» أنه يتم العمل حاليًا على قطاعات مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي وكل ما يخص التحكم بالبيوت الذكية عبر الـAI.
وأوضح أن الشركة نجحت في توفير التقنيات الأمنية السيبرانية للعديد من القطاعات داخل الدولة، وتعمل حاليًا بمشروعات كبرى، مثل تطوير وتأمين منصة WATCH IT وأرشفة البيانات التاريخية في مصر في قطاع الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

ولفت مدير الأمن السيبراني بشركة Cyshield إلى أن الشركة تعمل أيضًا على تدعيم القطاعات المختلفة بالـAI، وتتعامل مع العديد من البنوك وشركات الكهرباء والبريد والقطاع البترولي في مصر.

اهتمام الدولة بالأمن السيبراني

وأشار إلى أن الأمن السيبراني يحظى باهتمام الدولة، نظرًا لتزايد الهجمات السيبرانية وسرقة المعلومات وانتشار البرامج الخبيثة وتشفير المعلومات، وأنه يجب حماية المعلومات لتجنب تعطيل القطاعات الحيوية في الدولة، لافتًا إلى أن وجود المنافسة والشركات الداعمة للأمن السيبراني يعزز الأمان ويجذب اهتمام الدولة لهذا الجانب.

وأضاف مدير الأمن السيبراني بشركة Cyshield أن الاهتمام بالبرامج التدريبية والتعليمية في مجال الأمن السيبراني مثل معهد تكنولوجيا المعلومات المدعوم من وزارة الاتصالات  يساهم في تأهيل كوادر ذات خبرة للسوق المصرية ويسرع وتيرة العمل في الدولة، وأن الاهتمام بالتعليم في الجامعات والمشاركة في الندوات والمسابقات يساهم في تأهيل الشباب وتطوير قدراتهم في هذا المجال، وهو ما نحتاجه أكثر في الفترة القادمة.

معرض CDIS

وأوضح محمود السبكي أن معرض CDIS يعكس اهتمام الدولة بالأمن السيبراني ويواكب الوطن العربي لأننا من رواد المجال ويجب أن نكون على القمة بمؤتمرات بهذا الشكل.

تأسست Cyshield في عام 2016، وتعمل في مجال الخدمات الرقمية مع تخصصات في الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وعلوم البيانات وإنترنت الأشياء وهندسة البرمجيات، بالإضافة إلى الشركات الكبيرة بما في ذلك المنظمات المالية والإعلامية والرعاية الصحية والمنظمات الحكومية.