الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

خالد عباس: 5 مليارات جنيه مبيعات أراضي العاصمة الإدارية بالربع الأول 2024

الأربعاء 22/مايو/2024 - 09:19 م
المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس

قال المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن إجمالي مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 2024 تراوح بين 4 أو 5 مليارات جنيه، مشيرا إلي أن الشركة تستهدف 15 مليار جنيه من مبيعات الأراضى بنهاية العام الجارى.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح النسخة الثالثة للبطولة الدولية للبادل بالعاصمة الإدارية، أن الزيارة الأخيرة لرجال الأعمال تتضمن زيارة كافة الأراضي المتاحة، الاطلاع علي الفرص الاستثمارية، حيث أن  الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن توقيع عقود استثمارية لعدد من رجال الأعمال.

طرح شركة العاصمة بالبورصة

و أشار عباس  إلى أنه سيتم على نهاية العام الجاري اختيار مستشار طرح الشركة في البورصة بحلول 2025، حيث إن شركة العاصمة ستكون جاهزة للطرح في البورصة المصرية خلال 2025؛ ومن المتوقع أن تكون نسبة الطرح في البورصة عن 5% من أسهم الشركة، بقيمة لا تقل عن 150 مليار جنيه

و أفاد أن الشركة ليست لديها نية للحصول علي تمويلات من البنوك لتنفيذ أعمال المرافق للمرحلة الثانية.

رعاية الشركة لبعثة المنتخب المصري بتصفيات كأس العالم


و فيما يخص دعم الأحداث الرياضية قال  رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية المصرية، أن الشركة تدعم الأحداث الرياضية التي تقام على أرضها كنوع من أنواع الترويج وإظهار العاصمة الإدارية بشكل جيد عالميًا، لافتًا إلى أن نجاح فعاليات رياضية داخل العاصمة هي بمثابة نجاح للشركة ككل، مؤكدا إنه من المقرر أن يتم خلال الفترة القريبة المقبلة الإعلان عن رعاية الشركة لبعثة المنتخب المصري في إطار استعداداها لتصفيات كأس العالم.


وأشار إلى أن الشركة ترعى 100 منحة دراسية كاملة للدراسة بأفرع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية لخريجي الثانوية العامة المتفوقين من أبناء الصعيد بواقع 20 منحة دراسية من كل جامعة.

وتابع: وسوف يتم قبول الطلاب وفقًا لمعايير القبول الخاصة بكل جامعة على أن تكون تكلفة كل منحة مُناصفة بين الجامعة المشاركة وشركة العاصمة، كما ستقوم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بتحمل تكلفة الإقامة والإعاشة والانتقالات.