الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

إم بي للهندسة تخطط للتوسع في القطاع الصناعي والخدمي لشركاتها التابعة خلال الفترة المقبلة

الخميس 30/مايو/2024 - 11:12 ص
البورصة المصرية
البورصة المصرية

أعلنت البورصة المصرية أنه في إطار قرار لجنة قيد الأوراق المالية بنقل التعامل على أسهم شركة إم بي للهندسة إلى السوق الرئيسي بدلًا من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة بداية من جلسة اليوم الخميس بحضور الدكتور أحمد سمير وزير التجارة والصناعة وقيادات البورصة المصرية والشركة.

قال أحمد بهاء الدين، العضو المنتدب لشركة إم بي للهندسة، إن الشركة تستهدف التوسع خلال الفترة المقبلة من خلال الأربع شركات التابعة لها، مشيرا إلى أن نشاط المؤسسة يتضمن الاعتماد على الأنشطة التجارية في مجال الصناعات الكهربائية التي تمتلك من خلالها الشركة أكثر من توكيل محلي وعالمي.


تابع أن الشركة تعتمد كذلك في أنشطتها على توطين الصناعة التي تستهدف الشركة خلال الفترة المقبلة التوسع من خلالها في القطاع الصناعي، مشيرا إلى أنه من المقرر الإعلان عن تلك توسعات خلال النصف الثاني من العام الجاري.

تابع أن 50% من إيرادات الشركة تعتمد على القطاع الصناعي، موضحا أن القطاع الخدمي تتوسع فيه الشركة من خلال شركتين تابعتين لتقديم الخدمات اللوجستية وكذلك في شحن المركبات الكهربائية التي تخدم أهداف التنمية المستدامة والتوجه نحو خفض الكربون من خلال أكثر من 2000 نقطة تابعة.

أشار إلى أن الشركة تستهدف التوسع على مدار الدلتا بهدف تعميق التصنيع المحلي.