الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث مع وزير الداخلية بكوريا الجنوبية تعزيز التعاون بمجال الرقمنة

الجمعة 07/يونيو/2024 - 09:22 م
 الاتصالات
الاتصالات

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ اجتماعا في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، مع لى سانج مين وزير الداخلية والسلامة بجمهورية كوريا، بحضور خالد عبد الرحمن سفير مصر لدى جمهورية كوريا؛ حيث تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وجمهورية كوريا في مجال الحكومة الرقمية.

المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات

يأتي ذلك على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذى تستضيفه مدينة سيول بجمهورية كوريا.

وتنظمه وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات، والهيئة الوطنية لمجتمع المعلومات تحت عنوان تعزيز التضامن بين كوريا وأفريقيا من خلال الابتكار الرقمي، بالتزامن مع فعاليات قمة كوريا-إفريقيا 2024 التي تنعقد بمشاركة وزراء ومسئولين من القطاعين الحكومي والخاص من جمهورية كوريا ودول إفريقيا.

وخلال اللقاء؛ أشار الدكتور عمرو طلعت إلى الجهود المبذولة لتنفيذ استراتيجية مصر الرقمية التي تستهدف تحقيق التحول الرقمي ورقمنة الخدمات الحكومية.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على أنشطة وزارة الداخلية والسلامة والتي تشمل عدة مجالات رئيسية لتعزيز الحوكمة والسلامة العامة ومن ضمنها الابتكار الحكومي الرقمي، وتعزيز الكفاءة الرقمية في القطاع الحكومي؛ حيث تم مناقشة سبل التعاون في دعم سياسات التحول الرقمي، ومشاركة الخبرات الكورية الواسعة في مجال الحكومة الرقمية وتقديم الخدمات الرقمية.

كما وجه الدكتور عمرو طلعت الدعوة للسيد وزير الداخلية والسلامة بجمهورية كوريا لزيارة مصر لاستكمال مباحثات التعاون بين الجانبين.

حضر اللقاء من الجانب الكورى؛ لى يونج سيوك نائب وزير الداخلية والسلامة للحكومة الرقمية بجمهورية كوريا، وعدد من قيادات الوزارة.

كذلك التقى الدكتور عمرو طلعت بحضور سفير مصر لدى جمهورية كوريا، مع مجموعة من الشباب المصري الملتحقين ببرامج الدراسات العليا في جامعات بجمهورية كوريا للدراسة في عدد من التخصصات التكنولوجية ومنها الذكاء الاصطناعي والروبوتات والحوسبة الكمية وذلك بمقر السفارة المصرية بجهورية كوريا.

كما بحث الدكتور عمرو طلعت مع أويسيوك كيم الرئيس التنفيذي لشركة أوتوكريبت Autocrypt المتخصصة في أمن الحاسب الآلي والشبكات؛ سبل التعاون وفرص الاستثمار في مجال أنظمة الأمن السيبراني للسيارات، وذلك بحضور سفير مصر لدى جمهورية كوريا.


المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات

ناقش اللقاء خطط الشركة وبحث إمكانية التوسع في حجم أعمالها ليشمل منطقة الشرق الأوسط؛ كما تم تسليط الضوء على مقومات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري وما يحظى به من كفاءات بشرية في مجالات البحوث والتطوير والتي يمكن أن تستفيد الشركة من خبراتها؛ حيث تم مناقشة فرص إقامة الشركة مركز للبحث والتطوير بمصر لخدمة منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع شركاء محليين.