الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

محافظ القاهرة يوجه بتبسيط كافة إجراءات التصالح على مخالفات البناء

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 04:16 م
أصول مصر

وجه اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بتبسيط كافة الإجراءات على المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح على مخالفات البناء طبقًا لقانون التصالح الجديد 187 لسنة 2023 بما يحقق الصالح العام، مع نشر اللوحات الارشادية والبانرات التي توضح هذه الإجراءات.

تقديم طلب التصالح

وأكد محافظ القاهرة أن المواطن يستطيع تقديم طلب التصالح عن طريق المركز التكنولوجي بالحى أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق «تصالح» على الهاتف بعد تنزيله من «البلاي ستور».

وشدد عبدالعال على وجود متابعة يومية للاجراءات التي تم اتخاذها لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة.
وكلف بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة بجميع المراكز التكنولوجية الموجودة بأحياء القاهرة والبالغ عددها 37 مركزًا لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي.

ورشة للاستفسارات

وفى السياق، عقدت محافظة القاهرة، ورشة عمل شارك فيها نواب المحافظ للمناطق الغربية، والشرقية، والشمالية، والسكرتير العام والمساعد، ورؤساء الأحياء ومديرو المراكز التكنولوجية ومسئولو ملف التصالح وعدد من قيادات المحافظة، لبحث استفسارات المواطنين والرد على تساؤلاتهم بعد تطبيق القانون، وبحث آليات الدعم اللازم لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوى، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة.

تشكيل لجان فنية

كما أصدر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، القرار رقم 3179 لسنة 2024 بتشكيل لجان فنية في أحياء المعادي، دار السلام، البساتين، مصر القديمة، المقطم، طره، حلوان، السيدة زينب، التبين، 15 مايو، الخليفة، وتضم اللجان ممثلين من الأحياء والشئون القانونية وممثل عن الحماية المدنية.

وتختص اللجنة بالبت فى طلبات التصالح فى مخالفات البناء، وتقنين أوضاعها لكل حى، طبقا لأحكام القانون رقم 187 لسنة 2023، ولائحته التنفيذية خلال المدد الزمنية المحددة بالقانون.