الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

هيئة الدواء: السوق المصرية أكبر الأسواق الإفريقية بحجم مبيعات 7مليارات دولار سنويا

الخميس 13/يونيو/2024 - 08:08 ص
أصول مصر

أكد الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية أن السوق المصرية من أكبر الأسواق الإفريقية ويعد بوابة للقارة ككل بحجم مبيعات يصل إلى ما يقارب 7 مليارات دولار سنويا ممثلة في حوالي 4 مليارات وحدة مباعة وفقًا للإحصائيات في ديسمبر الماضي، مشيرًا إلى أن حجم التصنيع المحلي بلغ 91% والمستورد 9% فقط.

وأضاف خلال مشاركته، بحفل السفارة الأمريكية، أن صحة وتنمية المرأة المصرية محور مهم في استراتيجية بناء الإنسان التي يدعمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن الحكومة توجه برامج مكثفة لدعم صحة المرأة.

وأوضح أن سوق الدواء المصري شهد نموًا كبيرًا خلال الـ 5 سنوات الماضية، حيث استعرض رئيس هيئة الدواء المصرية المبادارات المختلفة لصحة المرأة التي تمت بالشراكة بين القطاع العام والخاص ومنها شركة اورجانون وشراكتها مع صندوق الأمم المتحدة للسكان كمثال لنجاح الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

شركة أورجانون

وقال رئيس هيئة الدواء المصرية لكيفن علي الرئيس التنفيذي لشركة أورجانون العالمية بالتزامن مع زيارته لمصر حاليا، إن الحكومة تدعم برامج صحة المرأة بشكل عام لا سيما الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، مؤكدا على دعم الدولة لتنمية الأسرة المصرية.

وحث شركة أورجانون العالمية على توطين صناعة وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، مشيرًا إلى أن الهيئة تدعم مناخ الاستثمار الجاذب للشركات وفق توجهات الحكومة، مستهدفا وجود باقة متنوعة من وسائل تنظيم الأسرة التي تعزز صحة المرأة.