الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

يورو 2024 لم تمنع رونالدو من الاستثمار خارج كرة القدم

الأحد 16/يونيو/2024 - 08:46 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يواصل كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي الاستثمار خارج مجال كرة القدم، رغم استعداده للمشاركة في يورو 2024 بألمانيا مع منتخب بلاده البرتغال.

ويخوض المنتخب البرتغالي بطولة كأس أمم أوروبا 2024 ضمن المجموعة الخامسة، والتي تضم أيضًا منتخبات تركيا وجورجيا وجمهورية التشيك

ويسعى رونالدو للذهاب بعيدًا مع منتخب البرتغال في كأس أمم أوروبا المقامة فعالياتها حاليًا بألمانيا، محاولا تكرار إنجاز ٢٠١٦ حين توج بالبطوله لأول مرة في تاريخه

وذكرت صحيفة "Le parisien" الفرنسية أن رونالدو قرر استثمار جزء من أمواله خارج كرة القدم، واستحوذ على حصة من مجموعة "فيستا أليغري" البرتغالية المرموقة في مجال الخزف، والتي احتفلت هذا العام بالذكرى المئوية الثانية لتأسيسها.

استثمار النجم البرتغالي في مجال الخزف تقدر قيمته بـ 17 مليون يورو

وأوضحت الصحيفة الفرنسية  أن استثمار النجم البرتغالي في مجال الخزف تقدر قيمته بـ 17 مليون يورو، ليضاف إلى استثمار سابقًا في مجال الإعلام ضمن مجموعة "كوفينا"، واستثماره كذلك في مجال الفنادق ضمن مجموعة "بيستانا".

ونشرت الشركة بيانًا قالت فيه: "أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم (رونالدو) والشخصية البرتغالية الأكثر شهرة والأكثر إثارة للإعجاب في العالم يستحوذ على 10% من رأس مال الشركة".

استحواذ "رونالدو" على 30 % من حصة شركة "بوردايو بينيرو" 

وينص الاتفاق أيضًا على استحواذ "رونالدو" على 30 % من حصة شركة "بوردايو بينيرو" التابعة لشركة "فيستا أليغري"، وذلك ضمن مشروع لتطوير العلامات التجارية الرائدة في مجال الخزف ضمن السوق الآسيوية على وجه الخصوص.

وبدوره، علّق رونالدو على شراكته مع هذه العلامات التجارية، بقوله: "فيستا أليغري وبوردايو بينيرو هما علامتان تجاريتان كنت دائمًا معجبًا بهما كثيرًا وأنا عميل دائم لهما، ونحن فخورون بدعم مشروع وإستراتيجية العولمة الخاصة بهما".

انضم الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات إلى نادي النصر السعودي لكرة القدم في 2022 مقابل راتب سنوي يقال إنه يناهز 200 مليون دولار. استثمر اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا في مجموعة من الشركات في السنوات الأخيرة تمهيدًا لما بعد انتهاء مسيرته الرياضية.

كما أن  رونالدو يستعد للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا للمرة السادسة في مسيرته، وذلك في رقم قياسي ينفرد به لوحده، ويعد نجم نادي النصر السعودي هو الهداف التاريخي للبطولة أيضًا بتسجيله 14 هدفًا في 5 مشاركات سابق.