الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

خدمات رقمية تم تقديمها في موسم الحج هذا العام

الأربعاء 19/يونيو/2024 - 10:31 م
أصول مصر

بدأت مجموعة stc في الاستعداد والتجهيز لهذا الأمر قبل أشهر وتحديدا في شهر رمضان المبارك، حيث نظمت خطة شاملة تدرس من خلالها حركة البيانات والمكالمات، وقامت بتحليل مؤشرات الأداء وذلك بهدف تفعيل وتوصيل الخدمات الهاتفية وخدمات البيانات قبل وأثناء موسم الحج.

كما شملت الخطة فحص حالة عناصر الشبكة وتنفيذ أعمال الصيانة الوقائية ؛ وكذلك إجراء الاختبارات اللازمة للتحقق من الحالة التشغيلية لعناصر الشبكة.

خدمات stc التقنية

عملت المجموعة علي زيادة عدد الخدمات المقدمة في ظل التطور الرقمي، حيث قامت بتعزيز شبكتها بتركيب أكثر من 1200 موقع يدعم شبكة الجيل الخامس 5G وتركيب ما يزيد عن 1900 نقطة نفاذ لشبكة الواي فاي.
كما قامت بإنشاء أكثر من 300 شبكة داخل المباني لدعم وتوفير خدمات البيانات لحجاج بيت الله الحرام وأكثر من 300 موقع لشبكة الحلول الداخلية بهدف تيسير التواصل بين الحجاج واسرهم 
بالإضافة الي زيادة الطاقه الاستيعابية لحركة مرور المكالمات الدولية بنسبة 100%.

وفي سياق متصل قامت المجموعة بتخصيص فريق عمل مستقل يضم أكثر من ألف تقني من مختلف التخصصات للعمل في الميادين ومراكز التحكم ؛ وذلك بالإضافة الى أكثر من 470 وسيله مواصلات للطوارئ مجهزة بالكامل بأحدث المعدات.
كما وضعت المجموعة أكثر من 85 مركز مراقبة وصيانة موزعة في المشاعر المقدسة.
وقامت باعتماد خطة لإعادة نشر المواقع المتنقلة بما يتوافق مع حركة الحجاج وساعات الذروة.
ولضمان سرعة الاستجابة قامت بتوفير أكثر من 200 عربة ودراجة نارية
علاوة علي أكثر من 70 عربة اتصال متنقلة لتوفير أفضل مستويات التغطية وجودة الاتصال

رؤية شاملة

تتماشي هذه الجهود المتكاملة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن ضمن رؤية السعودية 2030 بهدف إثراء تجربة الحجاج وضمان راحتهم أثناء أداء المناسك.