الجمعة 28 يونيو 2024 الموافق 22 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

محمد هانى العسال: مصر إيطاليا تسلم وحدات بقيمة 4 مليار جنيه وتطرح مرحلة جديدة من سولاري خلال ايام

الأحد 23/يونيو/2024 - 04:47 م
محمد هاني العسال
محمد هاني العسال

استأنف المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية   نشاطه ومهامه بعد اجازة عيد الأضحى المبارك التى قضاها بصحبة عدد من كبار مطوري القطاع العقاري بمدينة الجونة بالغردقة.

وفى تصريح خاص لمجلة أصول مصر، قال المهندس محمد هاني العسال ان شركة مصر إيطاليا لديها العديد من الخطط الكبري التى تعمل عليها خلال العام الجاري من بينها الاسراع من معدلات التنفيذ بمختلف المشروعات وتسليم عدد كبير من الوحدات بقيمة تقدر بـ 4 مليارات جنيه.

طرح مرحلة جديدة من مشروع  سولاري

وأضاف ان الشركة تستعد خلال أيام لطرح مرحلة جديدة من مشروع " سولاري " برأس الحكمة بالساحل الشمالي.

مشروع سولاري

واشار الى ان اسعار الوحدات بمشروع " سولاري " ارتفعت خلال عام بنحو 50 % وذلك نتيجة لتغيرات تكاليف التنفيذ بالمشروعات.

وبدأت شركة مصر إيطاليا  فى  اعمال التنفيذ بمشروع سولاري العام الماضى ، ومن المقرر بدء التسليم بالمشروع خلال 4 سنوات من التعاقد . 

ويقع مشروع Solaré سولاري رأس الحكمة في الكيلو 199، على مساحة 389 فدان ويحتوي على شاطئ رملي بطول واحد كيلومتر، وتقدم مصر إيطاليا العقارية من خلاله مجموعة متنوعة من الوحدات، على أن تكون 70% من إجمالي وحدات المشروع فيلات و30% شاليهات، بارتفاعات مختلفة وإطلالة مباشرة على البحر الابيض وبحيرات شاطئية ومناظر مائية، وعدد من الـ "لاجونز" المخصصة للسباحة، وتصل إجمالي مساحاتها 100000 متر مربع، كما يضم فندقين ومنطقة تجارية على الطراز الإيطالي.

واستعانت شركة  مصر إيطاليا في هذا المشروع بشركة EDSA، وهي شركة معمارية أمريكية رائدة قامت بإعداد المخطط العام للمشروع، وشركة White Space Architects الهولندية المتخصصة في التصميم المعماري  لضمان تقديم أفضل تصميم لمفهوم المشروع.

الساحل الشمالي يشهد منافسة شرسة خلال 2024

وأوضح المهندس محمد هاني العسال ان الساحل الشمالي يشهد منافسة شرسة خلال 2024وذلك نظرًا لتنافس كبار المطورين وتقديم مشروعات مميزة  ومبتكرة ومن المتوقع حدوث المزيد من الارتفاعات السعرية بالمشروعات.

وأكد على حرصه الدائم على اقامة جولات مستمرة بمواقع مشروعات الشركة والتأكد من انتظام وسير العمل والالتزام بالجدول الزمني  للتنفيذ.

مشروع البوسكو

شركة  مصر إيطاليا العقارية

وتمتلك شركة  مصر إيطاليا العقارية محفظة من الأراضي الشاسعة من خلال 11 مشروعًا سكنيًا وتسعة مشروعات تجارية وخمسة فنادق فاخرة. تضم محفظة المشروعات التابعة للشركة 7.1 مليون متر مربع وتشمل المشروعات الرائدة لمصر إيطاليا كل من البوسكو، والبوسكو سيتي، ولانوفا فيستا، وجاردن8، وكايرو بزنيس بارك في القاهرة الجديدة، وكاى السخنة، ومشروع Solare - سولاري برأس الحكمة.