السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

السيرة الذاتية للدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 09:02 م
أصول مصر

المهندس سيد إسماعيل علي أحمد، هو أستاذ مساعد بكلية الهندسة –قسم الأشغال العامة– جامعة عين شمس، ومهندس استشاري مُعتمد بنقابة المهندسين المصرية.

كما أنه عضو اللجنة العلمية لقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، لدراسة الآليات الحديثة في مشروعات المياه والصرف، بغرض مواكبة أحدث التقنيات في المجال.

الإنجازات الوظيفية  لنائب وزير الإسكان

وشارك المهندس سيد إسماعيل في وضع الكود المصري، لأنظمة الصرف الصحي بالمناطق الريفية، والمساهمة في التقييم الفني للتجارب والدراسات الفنية، التي تعرض في مجال تنقية ومعالجة الصرف الصحي، كما شارك في وضع قانون المياه، لتحديد أدوار ومسؤوليات جميع الجهات العاملة بقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي.

متابعة المشروعات المهمة بقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، والعمل على حل المشاكل الفنية المتعلقة بها.

متابعة الجهات المختلفة بالقطاع، ووضع الأطر اللازمة، لتحسين ورفع كفاءة مؤشرات الآداء لجهات القطاع المختلفة، من خلال بعض المشروعات، مثل مشروع برنامج خدمات الصرف الصحي المُستدامة في المناطق الريفية، القائم على النتائج (SRSSP- P for R) بمرحلتيه الأولى والثانية.

تكوين فريق عمل بوحدة إدارة المشروعات (PMU) بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من كوادر شابة وخبرات فنية، جرى اختيارها بعناية، ساعدت على وضع نظام متكامل لإدارة المشروعات، واستعادة الثقة مع شركاء التنمية، مثل البنك الدولي والصناديق العربية وغيرها من الجهات الدولية.

دعم شركات مياه الشرب والصرف الصحي

وتدعم وحدة إدارة المشروعات اللامركزية، عن طريق دعم شركات مياه الشرب والصرف الصحي، بالمحافظات لإعداد الخطط الاستثمارية، فضلا عن طرح وترسية وتنفيذ الاستثمارات، وكذلك المتابعة الميدانية للمشروعات الجاري تنفيذها بمختلف محافظات الجمهورية.

التنسيق بين الجهات المختلفة، لحل مشاكل تسليم محطات المياه والصرف الصحي، التي جرى تنفيذها على مدار السنوات السابقة.

متابعة المشروعات الهامة والتنسيق مع الجهات المختلفة بخصوص مشروعات (بحر البقر – المحسمة – ترشيد استهلاك المياه).

المشاركة في وضع الاستراتيجية التي يتم اتباعها للمشاركة مع المجتمع المدني في تحسين ومد خدمة الصرف الصحي بالمناطق الريفية.

متابعة المشروعات المُمولة من شركاء التنمية سواءً الصناديق العربية أو البنك الدولي والتنسيق مع جهات القطاع المختلفة لتذليل العقبات التي تؤدى إلى تأخر المشروعات.

المُشاركة في المؤتمرات الدولية وورش العمل للوقوف على أحدث التكنولوجيات التي تخدم قطاع المرافق بجمهورية مصر العربية.