الأحد، 06 أكتوبر 2024 12:10 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

وليد عباس: هناك تركيز كبير علي ملف الصناعة والمدن الصناعية لجذب الاستثمارات

الإثنين، 08 يوليو 2024 01:04 م
المهندس وليد عباس
المهندس وليد عباس

قال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن هناك تركيز كبير على ملف الصناعة والمدن الصناعية لجذب الاستثمار.

و أشار إلي وجود العديد من المدن الصناعية مثل مدينة العاشر من رمضان وعليها إقبال كبير من قبل المستثمرين الأجانب.

و أضاف عباس، أن وزارة الإسكان لديها خطة متكاملة منذ عام 2014 محققة العديد من النجاحات حتي الان، متابعا إن الدولة المصرية توجهت بعد 2013 لتمهيد الطريق أمام رؤوس الأموال الأجنبية للدخول للسوق المصري، حيث خلق فرص استثمارية وتوفير عوامل جذب للاستثمارات الأجنبية كانت التوجه الأول للدولة المصرية.

الساحل الشمالي

و أكد علي توجه الدولة لتطوير وتعمير منطقة الساحل ككل، بما يتناسب مع موقعها وحجمها والذي يشكل 16% من المساحة الكلية لجمهورية مصر العربية، مستهدفة تحويل الساحل الشمالي لمنطقة عاملة طوال أيام السنة وليس ثلاثة أشهر فقط.

و تابع، إن الساحل الشمالي به منطقة صناعية تكنولوجيا كبري ويوجد بها العديد من المشاريع الضخمة، حيث تعمل على توفير ملايين فرص العمل المباشرة والغير مباشرة.

وأضاف عباس، أنه سوف يتم إنشاء العديد من المشاريع العقارية الضخمة التي تعمل على تصدير العقار وتوفير العمله الصعبه وجذب الاستثمار الأجنبي في الساحل الشمالي.

وأوضح معاون وزير الإسكان، أن مدينة مطروح يوجد به العديد من المدن مثل الساحل الشمالي وكل مدينه لديها مشاريعها الكبرى التي تخدم عليها وأن مساحة مطروح 16٪ من مساحة مصر ونسبة التنمية 1٪ فقط.