الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

ثقافة القليوبية تناقش تأثير استخدام المواد البلاستيكية على البيئة

الجمعة 12/يوليو/2024 - 12:30 ص
أصول مصر

شهدت مواقع فرع ثقافة القليوبية عددا من الورش الفنية والمحاضرات، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن خطة وزارة الثقافة.

بيت ثقافة شبين القناطر

في إطار ذلك، أعد بيت ثقافة شبين القناطر، محاضرة للأطفال حول "تأثير المواد البلاستيكية على البيئة وكيفية تنقية هواء المنزل بالنباتات" شاركت بها محاسن باطه - أخصائية ثقافية بالبيت، وتناولت فيها أضرار المواد البلاستيكية، خاصة المنتجات المستخدمة في تعبئة الأطعمة والمشروبات، وأوضحت أن معظم المواد البلاستيكية لاتصدأ ولا تتحلل وتبقى لفترات طويلة جدا، مما يؤدي إلى تراكمها مسببة للعديد من الأمراض، كما حثت الأطفال على أهمية زراعة النباتات في المنزل لما لها من أهمية كبيره في تنقية الهواء وزيادة التركيز والإنتاجية وتخفيف التوتر والقلق وتعطي شعور بالسعادة.

جاء اللقاء ضمن فعاليات فرع ثقافة القليوبية برئاسة ياسر فريد، التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وشهدت الفعاليات لقاء آخر عقد بجمعية تنمية المجتمع المحلي حول "أهمية تنظيم الأسرة"،

 وأوضحت بها د. ولاء محمد رضا - من الإدارة الصحية بكفر شكر، أن لتنظيم الأسرة دور كبير سواء على المستوى الاقتصادي والاجتماعي فالزيادة السكانية هي أكبر ضاغط على النمو الاقتصادي، كما عقد قصر ثقافة بنها، محاضرة بعنوان "التربية الإيجابية والتواصل الأسري" بمشاركة د. مروة فتحي -الإدارة الصحية.

وضمن فعاليات مبادرة ثقافتنا في إجازتنا، شهدت مواقع الفرع مجموعة متنوعة من الورش الفنية ومنها تعليم الرسم على الخيش، وتعليم فن الأركت إضافة لمسابقات في المعلومات العامة للأطفال وورش حكي.