الخميس، 03 أكتوبر 2024 07:32 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بعد محاولة الاغتيال.. إيلون ماسك يعلن تأييده الكامل لترامب

الأحد، 14 يوليو 2024 11:25 ص

أعلن الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، التأييد الكامل للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، بعد محاولة الاغتيال.

تأييد كامل

وأضاف ماسك: "أؤيد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بشكل كامل وأتمنى الشفاء العاجل له".

كما رأى في سياق متصل، أنه يجب استقالة قائد جهاز الخدمة السرية.

أتى هذا بعدما دوت أصوات أعيرة نارية مساء السبت، في تجمع حاشد لترامب في بنسلفانيا إثر محاولة اغتيال المرشح الرئاسي الجمهوري.

وكان الملياردير إيلون ماسك قد تبرع لمجموعة سياسية تعمل على انتخاب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وبينما لم يشر تقرير لوكالة "بلومبرغ" إلى مقدار ما تبرع به ماسك، إلا أنه أضاف أنه "مبلغ كبير" تم منحه لمجموعة تسمى أميركا بي.أيه.سي. وفي مارس/ آذار، التقى ترامب مع ماسك وغيره من المتبرعين الأثرياء.

محاولة اغتيال ترامب

وفجر اليوم، تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى إطلاق نار أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا، وأوقف الرئيس الأمريكي السابق كلمته فجأة خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، وسُمع صوت إطلاق نار بنفس اللحظة.

ووجّه المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية، الشكر إلى الخدمة السرية للولايات المتحدة، وجميع سُلطات إنفاذ القانون على استجابتهم السريعة، بعد تعرضه لإطلاق النار في مقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا.

وكتب عبر منصة "تروث سوشيال": "الأهم من ذلك، أود أن أقدم التعازي لعائلة الشخص الذي قُتل في التجمع، وكذلك لعائلة شخص آخر أُصيب بجروح خطيرة، إنه أمر لا يصدق أن يحدث مثل هذا الفعل في بلدنا".

وتابع: "فور إصابتي أدركت على الفور أن هناك خطأ ما، حيث سمعت صوت أزيز وطلقات، وشعرت على الفور بالرصاصة تخترق الجلد، وحدث نزيف كثير، فأدركت حينها ما كان يحدث، بارك الله في أمريكا!".