الثلاثاء 27 أغسطس 2024 الموافق 23 صفر 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

العضو المنتدب في الهند والشرق الأوسط وإفريقيا

هيثم مطر: مجموعة IHG تستهدف الوصول بعدد فنادقها في مصر إلى 30 فندقًا خلال 6 سنوات

الإثنين 15/يوليو/2024 - 04:15 ص
هيثم مطر IHG
هيثم مطر IHG

تتوسع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في السوق المصرية من خلال علاماتها الفندقية المختلفة، وتؤكد دائمًا أن مصر هي أحد أهم الأسواق لديها، لمَا تتمتع به من مكانة كبرى ومقومات تجعلها وجهة سياحية بارزة.

9 فنادق حاليًّا تحمل علامتنا في مصر.. وهناك 12 فندقًا آخر تحت الإنشاء

وقال هيثم مطرالعضو المنتدب لمجموعة IHG في الهند والشرق الأوسط وإفريقيا – إن المجموعة لديها عدة علامات مميزة بمصر، من بينها «إنتركونتيننتال» و«كراون بلازا» و«هوليداي إن» و«فوكو»، ولديها بمصر نحو 9 فنادق.

وأوضح خلال حواره لمجلة «أصول مصر» أن المجموعة لديها 12 فندقًا تحمل علامتها قيد التطوير والإنشاء حاليًّا، ومن المقرر افتتاحها خلال سنتين إلى 5 سنوات.

الخطة المستقبلية

يجب استضافة الفعاليات الكبرى شهريًّا.. مثل الاجتماعات الدولية والمؤتمرات السياحية

وأضاف أن مجموعة IHG تهدف إلى الوصول بعدد الفنادق التي تحمل علامتها إلى 30 فندقًا في مصر خلال السنوات الست القادمة، مؤكدًا حرص المجموعة على التوسع في مصر بالتزامن مع اهتمام الحكومة المصرية بدعم السياحة واستقطاب نحو 30 مليون سائح سنويًّا خلال 2030، وهو الأمر الذي يتطلب التوسع في إنشاء الفنادق.

وأكد أن مصر رائدة في السياحة، وقد مرت بتحديات عديدة، معظمها من أزمات عالمية، ومع ذلك تظل بلد الأمن والأمان، وهناك حرص من الدولة على تطوير البنية الأساسية والمعالم السياحية، وكذلك خلق مناخ جاذب للاستثمارات وتذليل العقبات أمام المستثمرين المحليين والأجانب.

مصر تحتاج إلى خطة استراتيجية للتسويق.. ليس لمعالمها ولكن لمقوماتها

وتابع: «مصر لا تحتاج إلى تسويق معالم لها، فهي شهيرة منذ قديم الزمن، كالأهرامات والمتاحف وغيرها، ولكنها تحتاج إلى استراتيجية من الدولة للتسويق للسياحة، من بينها استضافة الفعاليات الكبرى شهريًّا، مثل الاجتماعات الدولية والمؤتمرات السياحية، مثلما حدث في مؤتمر المناخ «كوب 27» في شرم الشيخ، وذلك لتشغيل المناطق السياحية وبرج العلمين وغيرها على مدار العام.

التصميمات

نحرص على اختيار تصاميم داخلية مبتكرة مع الحفاظ على الهوية والثقافة المصرية

وأوضح أن الشركة تراعي في التصميمات الداخلية للفنادق الحفاظ على الهوية المصرية والطابع الذي يُعَدُّ هو الأساس لجذب السائحين لرغبتهم في التعمق في الثقافة والروح والتجربة المصرية والخدمة وغيرها.

المجموعة تمتلك أكثر من 6000 فندق في مختل أنحاء العالم

ولفت إلى أن مجموعة IHG تملك أكثر من 6000 فندق حول العالم، ولكن يختلف بعضها عن بعض، مع إضافة طابع ولون مختلف في جميع فنادقها، وتُستوحَى التصاميم من المنطقة المحيطة بالفندق.

التعاون مع شركة «أركان بالم»

التعاون مع «بدر الدين» لزيادة عدد الغرف الفندقية في جميع فنادق IHG بمشروع «205» إلى 700 غرفة

وأضاف مطر: «نحرص في IHG على اختيار شركاء تطوير عقاريين ذوي خبرة وسابقة أعمال مميزة»، مشيرًا إلى آخر شراكة للمجموعة مع شركة «أركان بالم» من خلال إنشاء أول فندق «هوليداي إن إكسبريس» في مصر ضمن مشروع «أركان بالم»؛ «205 ويست كايرو»، حيث من المقرر أن يسهم هذا التعاون في زيادة عدد الغرف الفندقية في جميع فنادق IHG الثلاثة الموجودة بالمشروع إلى 700 غرفة فندقية، وهو ما يعزز الشراكة المثمرة بين «أركان بالم» وIHG.

وأكد اختيار استشاريين مصريين للمشروع، مع تصاميم داخلية ذات طابع مصري، لإضافة مدينة داخل مدينة وتلبية الطلب المتزايد على أماكن الإقامة العالية الجودة التي تفي بالاحتياجات العصرية التي يتطلبها المسافرون الذين يزورون مصر من حلول ذكية متطورة.

وقال مطر إن فندق «هوليداي إن إكسبريس ويست كايرو 205» يضم 200 غرفة فندقية، والمقرر افتتاحه في عام 2027.