الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

المهندس خالد صديق: استثمار 30 مليار جنيه في 3 مشروعات هذا العام

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 04:21 م
المهندس خالد صديق
المهندس خالد صديق

قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، إن الصندوق يخطط لاستثمار 30 مليار جنيه في 3 مشروعات هذا العام، منها 6 مليارات جنيه في مشروع حدائق الفسطاط، و4.2 مليار جنيه في مشروع تطوير القاهرة التاريخية.

وأضاف المهندس خالد صديق، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم للإعلان عن تفاصيل  فتح باب الحجز بمشروع فسطاط فيو، أن الصندوق سينفق نحو 20 مليار جنيه في مشروع داره لتطوير عواصم المحافظات، خلال العام الجاري، إذ تصل القيمة الاستثمارية للمشروع نحو 62 مليار جنيه على مدار 3 سنوات.

ميزانية صندوق التنمية الحضرية

وقال المهندس خالد صديق، ان ميزانية الصندوق خلال عام 2024   13 مليار جنيه، وتم صرف حوالي 6 مليار جنيه منهم إلي الان.

و أشار  المهندس خالد صديق إلى أن محفظة أراضى صندوق التنمية الحضرية بالمحافظات كبيرة وتصل فى محافظة كفر الشيخ على سبيل المثال الى  نحو 185 فدان وبلغت فى المحلة الكبرى نحو 47 فدان وهناك محفظة بطنطا ويتم اجراء الدراسات اللازمة لها وهناك شراكات مع مطورين ومنها الاهلى صبور.

و أضاف ان إجمالى ميزانية المناطق غير الامنة  63 مليار جنيه وتم استخدامها بالكامل والصندوق غير معنى بالمباني الايلة للسقوط، موضحا ان التكليفات الموكلة الصندوق بلغت تكلفتها تريليون و160 مليار جنيه حتى نهاية 2030.

مشروع فسطاط فيو بالشراكة مع الاهلي صبور

واعلن المهندس خالد صديق عن تدشين مشروع فسطاط فيو بقلب القاهرة عن ان مشروع فسطاط فيو شملت حجم استثماراته نحو 6 مليارات جنيه تم ضخ ما يقرب من مليار جنيه منها وخلال نهاية عام 2024 وعام 2025 سيتم استكمال صرف باقى المبلغ.

واوضح المهندس خالد صديق ان مشروع دارك يضم 100 الف وحدة يخص الصندوق منها 62 الف وحدة واستثماراته60 مليار جنيه بواقع 20 مليار جنيه على مدار 3 سنوات ويتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومينت لادارة الاصول تقوم بالتسويق للمشروع.
واشار المهندس خالد صديق الى ان هناك ما يقرب من9 الاف اسرة من سكان العشوائيات تم تسكينها بمشروعات الصندوق بالاسمرات ومعا بمدينة السلام حيث تم نقل 2000 اسرة من اهالى عزبة خيرالله بالاسمرات لشقق مفروشة بالكامل وتم نقل 4700اسرة من عزبة ابو قرن الى مدينة معا بمدينة السلام.
وتم تطوير مسجد عمرو بن العاص بتكلفة 120 مليون جنيه كما تطوير طريق حسن الامور.