الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أسواق

مارتن هورجان رئيس «سنتامين» يستهدف رفع إنتاج منجم السكري 11% هذا العام

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 12:48 م
أصول مصر


أعلن مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين العالمية المشغلة لمنجم السكري المصري أنه يستهدف زيادة الإنتاح من منجم السكري بأكثر من 11 % أو ما يعادل 50 أوقية ذهب هذا العام ليصل إلى 500 ألف أوقية بالمقارنة مع 450 ألف أوقية العام الماضي وأنه من المتوقع أن يستمر إنتاج المنجم في الارتفاع خلال السنوات القليلة القادمة مع بدء الإنتاج الفعلي من المناطق الاستكشافية الجديدة.


الرئيس التنفيذي لشركة ستنامين: إجمالي النفقات على إنتاج منجم السكري بلغ 600 مليون دولار


وأكد مارتن هورجان الرئيس التنفيذي لشركة ستنامين المشغل لمنجم السكري في مصر أن إجمالي النفقات على إنتاج منجم السكري بلغ 600 مليون دولار العام الماضي منها نفقات تشغيلية بحولي  500 مليون دولار ونفقات استثمارية بحجم 100 مليون دولار.


وذكرت قناة CNBC أن مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين العالمية المشغلة لمنجم السكري أوضح خلال أعمال منتدى مصر للتعدين (EMF) أن  إنتاج العام الماضي المنجم بلغ 450 ألف أوقية ذهب وأنه يستهدف إنتاج من 470 ألف إلى 500 ألف أوقية مع نهاية العام الجاري.


مارتن هورجان: صافي أرباح منجم السكري يتوزع مناصفة بين الشركة والحكومة المصرية


وأشار مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين العالمية المشغلة لمنجم السكري أثناء حضوره مع كريم بدوي، وزير وزارة البترول والثروة المعدنية، في منتدى مصر للتعدين (EMF) إلى أن صافي أرباح منجم السكري يتوزع مناصفة بين الشركة والحكومة المصرية.


وتوقع مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين العالمية المشغلة لمنجم السكري أوضح خلال أعمال منتدى مصر للتعدين (EMF) استخراج 5 ملايين أوقية من الذهب من مصر، مع الاستمرار في تطوير منجم السكري الذي يضم احتياطات هائلة من الذهب.


إيرادات مصر من منجم السكري تجاوزت المليار دولار بنهاية الربع الأول 


وكان عمرو حسونة المدير التنفيذي لشركتي السكري لمناجم ‎الذهب وسنتامين ‎مصر، إن إيرادات مصر من منجم تجاوزت المليار دولار حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي وأن الشركة تستهدف إنتاج ما بين 470 إلى 500 ألف أوقية خلال العام الجاري، مقارنة بحوالي 450 ألف أوقية في 2023 بزيادة من 20 إلى 50 ألف أوقية بنهاية هذا العام.


ويتفق عمرو حسونة المدير التنفيذي لشركتي السكري لمناجم ‎الذهب وسنتامين ‎مصر، مع مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين العالمية المشغلة لمنجم السكري، في زادة إنتاج منجم السكري بحوالي 50 ألف أوقية ذهب خلال العام الحالي ولاسيما بعد أن أعلن كريم بدوي، وزير وزارة البترول والثروة المعدنية، خلال افتتاحه أعمال منتدى مصر للتعدين (Egypt Mining Forum، EMF ) أن احتياطي مصر المؤكد من الذهب يصل إلى ما يقرب من 7.3 مليون أوقية. 


شركة سنتامين: مصر تنافس عدة دول لجذب استثمارات التعدين العالمية


وأكدت شركة سنتامين أن مصر تنافس عدة دول لجذب استثمارات التعدين العالمية وأن الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة عزز جهود الدولة لاستغلال الثروات المعدنية لدرجة أن سنتامين حصلت على 3 مناطق امتياز بمساحة 3 آلاف كم واقعة بمنطقة الدرع العربي؛ والمقسمة على 3 شركات وبدأت العمل في أول شركة باسم سنتامين المركزية للتعدين.


وقال مارتن هورجان الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين المتخصصة في التنقيب عن الذهب في السوق المصري، إنه منذ بدء عمل الشركة في منجم السكري، حصلت الحكومة المصرية على أكثر من مليار دولار، حيث أنتج المنجم أكثر من 5.7 مليون أوقية ذهب وأن الاحتياطي المؤكد من منجم السكري يصل حاليا إلى حوالي 6 ملايين أوقية "احتياطي قابل للاستخراج"، في حين يصل احتياطي الموارد نحو 10 ملايين أوقية “وهو احتياطي تعمل الشركة على تحويله إلى احتياطي مؤكد.


شركة سنتامين تنفذ توسعات في محطة الطاقة الشمسية بمنجم السكري


وتهدف شركة سنتامين المتخصصة في التنقيب عن الذهب إلي تنفيذ توسعات في محطة الطاقة الشمسية بمنجم السكري البالغة 30 ميجاوات، ورفع قدراتها الإنتاجية إلى 50 ميجا وات وهي إجمالي احتياجات المنجم من الكهرباء في الساعة مع موافقة الشركة على التوسع وامتلاك امتيازات جديدة للعمل فيها، ودراسة كل المزايدات التي ستُطرح من قبل هيئة الثروة المعدنية.


وتناول كريم بدوي، وزير وزارة البترول والثروة المعدنية، في كلمته خلال افتتاحه أعمال منتدى مصر للتعدين (EMF) هذا الأسبوع بالحديث عن تحديات الانطلاق في قطاع التعدين وجذب مزيد من الاستثمار وضورورة العمل على تحويل الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية لكيان اقتصادي، لتعزيز كفاءة العمل ودعم اتخاذ القرار، علاوة على طرح مزيد من مزايدات الاستثمار في البحث، واستخراج الذهب والمعادن المصاحبة.