الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أنفق المتسوقون مبلغًا قياسيًا قدره 14.2 مليار دولار عبر الإنترنت

"وول مارت" الأمريكية تهرول لتقديم خصومات لمجاراة "أمازون بريم داي"

الخميس 18/يوليو/2024 - 07:43 م
أصول مصر

قام تجار التجزئة في جميع أنحاء الولايات المتحدة بتقديم خصومات لجمع الدولارات قبل أن تذهب إلى أمازون، مما أدى إلى ارتفاع المبيعات إلى رقم قياسي، بحسب وكالة رويترز.

أنفق المتسوقون مبلغًا قياسيًا قدره 14.2 مليار دولار عبر الإنترنت عبر تجار التجزئة في الولايات المتحدة خلال  "أمازون برايم داي" الذي استمر 48 ساعة، وفقًا لتقرير صادر عن شركة أدوبي أناليتكس يوم الخميس، 

أدى حدث مبيعات أمازون أيضًا إلى إطلاق صفقات تجار التجزئة مثل وولمارت وتارجت لجذب العملاء الذين يبحثون عن خصومات كبيرة.

يشهد شهر يوليو عادة تباطؤ المبيعات، لكن حدث التسوق على أمازون الذي استمر لمدة يومين أدى إلى تحويله إلى موسم يبحث فيه الآباء عن الصفقات، خاصة على ملابس العودة إلى المدرسة، والإلكترونيات، والزي الرسمي، وحقائب الظهر، وديكورات ومستلزمات السكن الجامعي.

هذا العام، بدأ التسوق للعودة إلى المدرسة قبل يومين تقريبًا مما كان عليه في السنوات السابقة.

العودة إلى المدرسة

وقالت أدوبي إن إجمالي المبيعات عبر الإنترنت ارتفع بنسبة 11% في 16 و17 يوليو من 12.7 مليار دولار خلال يومين في عام 2023.

كانت المبيعات هذا العام مدفوعة جزئيًا بالتسوق للعودة إلى المدرسة، حيث ارتفع الإنفاق المرتبط بها بنسبة 216% خلال اليومين، مقارنة بمستويات المبيعات اليومية في يونيو 2024، وفقًا لشركة أدوبي.

وقالت شركة أدوبي إن المستهلكين الذين يتطلعون إلى ترقية الأجهزة وإضافة تكنولوجيا جديدة ساعدوا في زيادة المبيعات عبر الإنترنت لفئة الإلكترونيات بنسبة 61٪ عبر تجار التجزئة. 

واعتمدت المبيعات على المعاملات المباشرة للمستهلك استنادا إلى أكثر من تريليون زيارة لمواقع البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة.

وقال موقع أمازون دوت كوم إن حدث “أمازون برايم داي” هذا العام شهد مبيعات قياسية وتم بيع المزيد من العناصر خلال اليومين مقارنة بأي عام سابق.

خلال اليومين، اشترى أعضاء أمازون برايم منتجات من علامات تجارية مثل سول دي جينيرو وأبل ودايسون، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة بما في ذلك ترسكين ونيتف بيت.