الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بالتفاصيل.. شركة المال للتطوير العقاري تحصد جائزة التصميم الأيقوني للعام

السبت 20/يوليو/2024 - 01:07 ص
أصول مصر

كشفت المال للتطوير العقاري، الشركة الرائدة في الاستثمار والتطوير العقاري والتي تتخذ من دبي مقرًا لها وتركز على مشاريع الضيافة والمشاريع السكنية الفاخرة، عن فوزها بجائزة التصميم الأيقوني للعام عن مشروع فندق وشقق ذا أن إكسبيكتد جزيرة المرجان، خلال الدورة الافتتاحية من حفل توزيع جوائز العقارات في دولة الإمارات 2024. ويسلط هذا التكريم الضوء على التصميم المبتكر للمشروع، والذي يجمع بين العناصر الطبيعية واللمسات الجمالية العصرية.

ونظمت مجلة فايننس وورلد حفل توزيع الجوائز بالتعاون مع صحيفة الخليج تايمز، بصقتها الشريك الإعلامي الرسمي، وذلك يوم 6 يوليو 2024 في منتجع أتلانتس النخلة، لتسليط الضوء على الإنجازات الاستثنائية في قطاع العقارات والاحتفاء بالمشاريع والمطورين البارزين في منطقة الشرق الأوسط.

شركة المال للتطوير العقاري

وينفرد مشروع فندق وشقق ذا أن إكسبيكتد جزيرة المرجان بموقعه المميز على الشاطئ الساحر للجزيرة؛ ويجسد الرؤية المعمارية المبتكرة للشركة، من خلال تصميمه الذي يتكامل مع أمواج المحيط في تناغم فريد مع البيئة المحيطة، ما يمنح الضيوف فرصة الاستمتاع بالحياة الساحلية الهادئة.

واستخدم مصممو الشركة مفهوم السيماتكس على مدار عملية التصميم، في توليفة مذهلة تجمع بين براعة التنفيذ والإبداع العلمي؛ واستمدوا الإلهام من الأنماط الناتجة عن اهتزاز الموجات الصوتية على الأوساط المختلفة، مثل الرمال والمياه، لتظهر هذه اللمسات الإبداعية على التصاميم المعمارية والديكورات الداخلية. وتتألق الديكورات الداخلية والخارجية للمبنى بهذه التصاميم المبتكرة، مما يضفي لمسة من الجمال الطبيعي الأخاذ.

ويحتضن المشروع 422 وحدة عصرية مع إطلالات خلابة على الخليج العربي، فضلًا عن حوض سباحة متماهي مع الأفق على السطح ونادٍ شاطئي ومنتجع صحي وخمسة مطاعم. وتتولى مجموعة فنادق بلاديوم إدارة عمليات المشروع تحت مظلة علامة ذا أن إكسبيكتد هوتلز آند ريزيدنسز، مستفيدة من خبرتها التي تزيد على خمسة عقود في هذا المجال؛ بينما يتولى مكتب التصميم والعمارة (دار) إدارة مختلف جوانب دورة حياة المشروع، بوصفه مستشارًا رئيسيًا لتصميم المشروع.

وتعليقًا على هذا الموضوع، قالت سجى حمد، المهندس المعماري الرئيسي في قسم تطوير المشاريع بشركة المال للتطوير العقاري: "نحن فخورون بحصولنا على هذه الجائزة عن مشروع فندق وشقق ذا أن إكسبيكتد جزيرة المرجان، مما يؤكد سعينا المستمر لتحقيق التميز في مجال التصميم والتزامنا بتوفير مساحات استثنائية. ونتوجه بجزيل الشكر إلى مكتب التصميم والعمارة (دار)، شريك التصميم المرموق، على المساهمة في تنفيذ هذا المشروع وفق منهجية مبتكرة وإبداعات فريدة".

توفير أجواء مريحة وجذابة

ويجمع تصميم المشروع بين هدوء المنطقة الساحلية خلال النهار والأجواء المفعمة بالحيوية ليلًا، بينما تسهم المواد ذات الألوان الفاتحة في توفير أجواء مريحة وجذابة تنسجم مع البيئة المحيطة. وتتم إضاءة المشروع خلال الليل من خلال القوس المزود بأضواء ليد والمظلة ذات الأقمشة المضاءة من الخلف، ما يمنح المكان جمالًا أخاذًا ومفعمًا بالحيوية. ويعزز التصميم المبتكر من التناغم بين الديكورات الخارجية والداخلية، مع المناظر الطبيعية التي يمكن رؤيتها في جميع أنحاء المشروع. ويجمع المشروع بين العناصر الطبيعية والإبداعية، وأركان تناول الطعام المريحة، والحدائق الصغيرة المعزولة، والمساحات المخصصة لإقامة الفعاليات، ليقدم مزيجًا فريدًا من الأجواء الدافئة والتجارب الحصرية.

ومن المقرر افتتاح مشروع فندق وشقق ذا أن إكسبيكتد جزيرة المرجان في عام 2026، لتقديم تجارب إيبيزا الفريدة في دولة الإمارات، وعززت المال للتطوير العقاري التزاماتها على مدار المشروع، من خلال استقطاب استثمارات تزيد على 280 مليون دولار أمريكي ضمن المنطقة، مما يرسخ مكانتها بوصفها إحدى الشركات الرئيسية في القطاع. ويتماشى المشروع بشكل استراتيجي مع رؤية رأس الخيمة لتوسيع عروضها السياحية، والذي يتكامل مع هدف الإمارة في تعزيز مكانة جزيرة المرجان كوجهة رئيسية للترفيه والضيافة الفاخرة.