الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

محمد العبار: أكثر من 1.7 مليون زائر في مراسي حتى الآن

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 03:04 م
محمد العبار
محمد العبار

قال محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية، ورئيس مجلس إدارة شركة إيجل هيلز انترناشونال، ورئيس مجلس إدارة شركة أمريكانا، إن استثمارات مراسي بالساحل الشمالي بلغت 15 ميار دولار.

وأضاف محمد العبار أن عدد الوحدات وصل إلى 10 آلاف وحدة سكنية بالإضافة إلى 9 فنادق، مشيرًا إلى أن عدد الموظفين المصريين وصلوا إلى 20 ألف موظف مصري، مؤكدًا أنها تشمل كل شيء رياضة وفن وتسوق.

وأشار محمد العبار إلى أن عدد الزوار في مراسي بالساحل الشمالي وصل إلى أكثر من 1.7 مليون زائر حتى الآن في موسم صيف 2024، موضحًا أن كل الفنادق ممتلئة مما يحثهم على تمديد فترات السياحة حيث تمدد مراسي استقبال الزوار حتى آخر سبتمبر.

مراسي

وتقع قرية مراسي في الساحل الشمالي في منطقة حيوية بالقرب من مختلف الأنشطة والأماكن الهامة، على الكيلو 125 بالقرب من مرسى بورتو بمسافة 37 كيلومتر، وشيدت على مساحة قدرها 1500 فدان.

وجاءت كأكبر مشروع سياحي في الساحل الشمالي، مما أتاح الفرصة من توفير عدد كبير من الوحدات المختلفة وبمساحات متراوحة، كما تم تخصيص مساحات كبيرة داخل المشروع للحدائق والمنتزهات لتعطي إطلالة مميزة وفريدة طوال الوقت.

رأس الحكمة

وعن مشروع رأس الحكمة، قال محمد العبار إنه إذا تم فتح مشروع رأس الحكمة أمام المستثمرين، فإنه سيكون من أوائل المستثمرين فيه، مطالبًا الحكومة برفع التأشيرة من على الدول الأوروبية، وفتح الباب أمام السياحة.

وأضاف محمد العبار أن مشروع رأس الحكمة سيحقق فوائد تجارية كبيرة لمصر والإمارات العربية المتحدة، واصفًا المدينة بأنها ”الأجمل في مصر“.

وكانت قد وقعت مصر اتفاقية مع الإمارات لتطوير مشروع مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، على مساحة 170.8 مليون متر مربع، باستثمارات 150 مليار دولار.

تقع رأس الحكمة على الساحل الشمالي، وهي تابعة لمحافظة مرسى مطروح وتمتد شواطئها من منطقة الضبعة في الكيلو 170 بطريق الساحل الشمالي الغربي وحتى الكيلو 220 بمدينة مطروح.

إعمار مصر

الجدير بالذكر، أن شركة إعمار مصر حققت نقلة نوعية في المجتمعات السكنية المتميزة من خلال مجموعة تضم 6 مشاريع في مصر ومنها منتجع مراسي وSoul بالساحل الشمالي، أب تاون كايرو بوسط القاهرة، وميڤيدا بالقاهرة الجديدة، بالإضافة لكايرو جيت في الشيخ زايد، وبيل ڤي في منطقة الشيخ زايد الجديدة.