الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

محافظة الجيزة تعلن عن تطبيق تعريفة جديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي

الخميس 25/يوليو/2024 - 02:49 م
أصول مصر

عقب ارتفاع اسعار الوقود من بنزين وسولار، أعلنت محافظة الجيزة عن تطبيق تعريفة جديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي، اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024.

ويأتي هذا القرار استجابةً للزيادات الأخيرة في أسعار الوقود، حيث تم تحديد أسعار جديدة لكل خط سير بناءً على مسافته وطول الرحلة، ولتحقيق العدالة، قامت محافظة الجيزة بتشكيل لجنة لتحديد هذه الأسعار، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بها من قبل جميع سائقي الميكروباص، كما شددت المحافظة على أهمية الرقابة والتفتيش لضمان عدم استغلال المواطنين.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زيادة أجرة السرفيس من 10 ل 15%


وأشار عادل النجار محافظ الجيزة إلى أن اللجنة استقرت على زيادة تعريفة تحديد أجرة السرفيس والمركبات طبقًا للزيادة الجديدة بمعدل يتراوح ما بين 10 إلى 15 %. 
 

ولفت إلى أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية (الأقاليم) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع محافظة الجيزة بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.
 


وكلف محافظ الجيزة جهاز السرفيس والأحياء والمراكز بطباعة ملصقات وبانرات بالتعريفة الجديدة والالتزام بنشرها بالمواقف وتعليقها في مكان واضح للمواطنين والسائقين، مشددًا على ضرورة التأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.