الخميس، 03 أكتوبر 2024 05:38 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير الطيران المدني يتفقد مطار القاهرة لمتابعة إجراءات تيسير السفر

الجمعة، 02 أغسطس 2024 12:40 م
 سامح الحفني
سامح الحفني

تفقد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدنى، مطار القاهرة الدولي، وصالات السفر والوصول بمبنى الركاب رقم (2 و3)، لمتابعة وتقييم منظومة العمل خاصة بمنطقة سيور الحقائب.

تفقد كاونترات الجوازات والبنوك العاملة

وحسب بيان صادر عن وزارة الطيران المدني، فإن الوزير تفقد «كاونترات الجوازات والبنوك العاملة داخل المبنى والمختصة بإجراءات تأشيرة الركاب الأجانب وجميع الاستراحات الخاصة بركاب الترانزيت وركاب درجة رجال الأعمال، وغرفة عمليات تداول الحقائب ومتابعة حركة السيور».

وتناقش الوزير مع العاملين للوقوف على المشكلات التي تؤدي إلى تأخر الأمتعة كونها مشكلة رئيسية ومتكررة أمام العملاء، موصيا بضرورة العمل على تحليل كافة المشكلات والمعوقات والوصول إلى حلول فعالة للتغلب عليها فى أسرع وقت ممكن.

الغرف الفندقية بمبنى الركاب رقم 2

وأشارت الوزارة إلى أن الجولة تضمنت أيضًا زيارة الغرف الفندقية بمبنى الركاب رقم 2 والمخصصة لخدمة المسافرين من ركاب الترانزيت؛ بالإضافة إلى زيارة مبنى شركة مصر للطيران للخدمات الجوية حيث تفقد الوزير العديد من مواقع التشغيل؛ من بينها المخازن العمومية وغرف التجميد والتجهيز وكذلك معمل تحليل وسلامة الأغذية ومخازن البضائع ومنطقة إنتاج وتجميع الوجبات ونقلها، بهدف متابعة آلية العمل والتأكد من سرعة التنفيذ.

وأوضحت الوزارة أنه عقب تلك الجولة فقد زار وزير الطيران والوفد المرافق به مبنى شركة LSG والتى تشارك فيها شركه مصر للطيران بحصه تبلغ نسبتها 70٪؜، و15٪؜ لمجموعه لوفتهانزا للخدمات الجويه و15٪؜ لشركه EAS لخدمات الطيران، وهى متخصصة بتمويل الوجبات على متن الطائرات لركاب شركات الطيران المصرية والأجنبية العامله بمصر، حيث استمع الوزير خلال الزيارة لشرح تفصيلي عن الخدمات التى تقدمها الشركه لعملائها.

وفي نهاية الجولة، أكد الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران على المداومة فى الجوالات الميدانية لكافة مواقع العمل داخل قطاع الطيران المدني والتي من شأنها تطوير بيئة العمل وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء للارتقاء بمنظومة الطيران المدني في ضوء اهتمام الدولة المصرية بالوصول إلى منظومة طيران مدني أكثر تقدمًا واستدامة ولكي تضاهي أعلى المستويات العالمية بما يدعم ركائز الاقتصاد القومي المصري.