الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

شركة Empire Stateتستهدف ضخ 17مليار جنيه بالسوق العقاري خلال ال3 سنوات القادمة

الإثنين 05/أغسطس/2024 - 06:03 م
مصطفى محسن رئيس مجلس
مصطفى محسن رئيس مجلس اداره شركة Empire state للتطوير العقاري

قال مصطفى محسن رئيس مجلس اداره شركة Empire state للتطوير العقاري، أن الشركة تستهدف ضخ 17 مليار جنيه خلال السنوات القليلة القادمة، إذ تدرس العديد من الفرص الاستثمارية لإختيار الافضل بينها، بما يتماشى مع استراتيجيتها الثابته في اختيار افضل المواقع لتحقيق افضل عائد لعملائها.


وأضاف محسن أن الشركة تدرس عدة مشروعات استثمارية بشرق وغرب القاهرة، موضحًا انها تستهدف مدينتي "نيو زايد" و"سفينكس الجديدة" بغرب القاهرو فضلا عن اتجاهها للاستحواذ على أراضي داخل العاصمة الادارية بشرق القاهرة في ظل القيمة الاستثمارية للمشروعات داخلها والعوائد الجيده لها.

الاعلان عن شراكه مع شركة سعودية كبرى قريبًا

واضاف أن الشركة ستعلن قريبًا عن شراكه مع احدى الكيانات السعودية الكبرى ومن المجمع ضخ استثمارات مشتركه بكلا البلدين مضيفًا ان الشراكة بين شركات المملكة ومصر مثمرة في المجالات كافة خاصه العقار، كما اثبتت التجارب السابقةة على نجاح ذلك التعاون المستمر.

ولفت الى ان الشرك لديها ملاءة مالية كبيرة تساعدها في تنفيذ مشروعاتها في المواعيد المحددة والالتزام التام بجداول التسليمات مع العملاء فضلا عن محفظة استثمارية متنوعة ما بين الصناعة والتطوير العقاري والمقاولات.

مشروعات الشركة

وحول  تطورات مشروعات الشركة أشار محسن إلى، أهميه مشروعها "سنترومول" في العاصمة الادارية الجديدة والذي يقع بموقع استراتيجي بقلب منطقة الداون تاون بمساحة 5231 م٢، والمول مكون من طابق أرضي بالاضافة الى 15 طابقًا متكررا.

وبالنسبه لمشروع "سيان" السياحي بجنوب سيناء قال إن الشركة اطلقت المشروع بمدينة رأس سدر في موقع متميز يبعد 100 دقيقه فقط عن القاهره ما يمكن للعميل قضاء عطلته القصيره، موضحا أن المشروع متكامل المرافق ويحتوي على 473 وحده بمساحات مختلفة ما بين توين هاوس وشاليهات واستديوهات كما يضم شاطئ رملي 100% و4 حمامات سباحة وفندق 4 نجوم، والرياضات "كايت سيرفنج" والعاب شاطئيو ومنطقة ألعاب للأطفال وكافيهات ومطاعم ما يجعل المشروع متكامل الخدمات وصالح للإقامة طوال العام.

السوق العقاري المصري

وشدد محسن على قوه القطاع العقاري المصري في حجم الثور العقاريه بمصر يناهز 10 تريليون جنيه موزعه على اكثر من 43 مليون عقار وتمثل 20% من الناتج المحلي و12% من القوى العامله وهو احد المحركات القويه للاقتصاد المصري مشددا على ان العقارات ما زالت الوعاء الادخاري الامن على مر العصور وفي مختلف البلدان.

كما اشاد بالنهضه العمرانيه التي تشهدها نصر حاليا مع تدشين 61 مدينه جديده بمساحه اجماليه 2.2 فدان يقطنها ما يزيد على ثمانيه ملايين نسمه ترتفع طاقتها الاستيعابيه حين اكتمال انشائها لحوالي 65 مليون نسمه مقسمه الى اربع اجيال اخرها مدن الجيل الرابع البالغ عددها 39 مدينه وهي مدن ذكيه مستدامه على راسها العاصمه الاداريه الجديده.

شدد محسن على ان النهضه العمرانيه التي تشهدها مصر تتطلب وضع قانون تنظيم المهنه الذي طالب بها المطورون منذ 2008 خاصه في ظل الانفتاح على الفرص الاستثماريه الكبرى كسفقتي راس الحكمه وساوسميد مع مجموعه طلعت مصطفى اخيرا وما يليها من صفقات مستهدفه من قبل الحكومه مما يجعل قانون تنظيم المهنه مطلب ضروري ووفوري لا يتحمل المزيد من التاخير.

اشار الى ان جذب الاستثمارات الاجنبيه لا يجب ان يتوقف على الشركات الاجنبيه العامله بمصر فقط وانما يقتضي الامر العمل على ترويج الفرص الاستثماريه الموجوده في مصر في كافه المحافل الدوليه.

وطالب محسن بانشاء منصه الكترونيه دوليه توفر معلومات تفصيليه عن جميع مشروعات الشركات العقاريه في مصر لتصدير العقاره المحلي للخارج فضلا عن التوسع باقامه المعارض العقاريه الدوليه بالتعاون بين المطورين والحكومه ما يعطي مصداقيه اكبر للفعاليات فضلا عن تسهيل تسجيل العقار وهو عائق كبير امام التصدير العقاري.

ولفت الى امتلاك مصر مزايا كبيره لتصدير العقار الى الاشقاء العرب المقيمين اضافه للمصريين العاملين في الخارج خاصه في ظل انخفاض سعر صرف العمله المحليه امام العملات الاجنبيه الامر الذي يسب في صالح تصدير المنتج الخاص بمصر سواء كان صناعي ام عقاري ومنحه مزايا تنافسيه كبيره بين دول المنطقه المصدره للعقار.

دعا محسن الى اتخاذ خطوات من قبل الحكومه المصريه لدعم سوء العقاري مثل خفض اسعار الفائده على القروض العقاريه بتوفير اراض باسعار مناسبه مؤكدا انه رغم التحديات التي تمر بها السوق العقاريه لكنها قادره على المواجهات بفضل الدعم الحكومي وقوه الطلب ومرونه الشراكات العقاريه في مواجهه التغيرات السوقيه.

نبذة عن الشركة

تعتبر شركة empire state developments من الشركات العريقه في مجال العقار خبرتها تمتد لي 32 عاما عندما تم تاسيس شركه الحمد للمقاولات عام 1989 وكان نشاط الشركه التجاري مقتصر على مجال الالكتروميكانيكال والمقاولات ولكنها استطاعت التوسع بقوه وانشاء اكثر من 500 مشروع ناجح من بينها مشروعات في دول عربيه شقيقه اهمها تحديث وتطوير مطار كربلاء في العراق.

متمكنه الشركه من انشاء وتخطيط مشاريع عديده في مختلف الانشطه التجاريه والسكانيه والاداريه منها انشاء العديد من مباني المؤسسات الحكوميه والمستشفيات والمباني الخاصه بشركات البترول والمصانع وتطوير المقر الخاص بمشيخه الازهر وانشاء فرع جامعه القاهره في مدينه 6 اكتوبر واخيرا تقنيه الالكترو ميكانيكال في جراند سكوير والشنزليزيه بالعاصمه الاداريه الجديده.