الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

ادعاءات مغلوطة.. مصدر رفيع المستوى يرد على الاحتلال بوجود أنفاق عاملة بين مصر وغزة

الإثنين 05/أغسطس/2024 - 06:25 م
أصول مصر

نفى مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الاثنين، ما تتداوله وسائل إعلام لكيان الاحتلال الإسرائيلي حول وجود أنفاق عاملة بين مصر وقطاع غزة، بحسب قناة "القاهرة الإخبارية".

وبين أن ما يتردد هو هروب الاحتلال من إخفاقه في القطاع، مؤكدًا أن فشله في تحقيق إنجاز بغزة يدفعها لبث ادعاءات حول وجود أنفاق لتبرير استمرار عدوانها على القطاع. 

فشل إسرائيلي

ولفت إلى أن الاحتلال تغض النظر عن عمليات تهريب السلاح من إسرائيل للضفة؛ لإيجاد مبرر للاستيلاء على الأراضي وممارسة مزيد من القتل والإبادة للفلسطينيين.

وأكد أن الاحتلال لم يقدم أدلة على وجود أنفاق عاملة على حدود القطاع، مؤكدا أنه يستغل الأنفاق المغلقة بغزة لبث ادعاءات مغلوطة لتحقيق أهداف سياسية.

 وأكدت مصر لكل الأطراف موقفها الثابت والقائم على عدم فتح معبر رفح طالما بقيت السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني منه.

حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة

وحملت الجانب الإسرائيلي مسؤولية النتائج المترتبة على هذا الإغلاق، وتفاقم الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة. 

ولم تتوقف اتصالات مصر مع مختلف الأطراف - خاصة إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وحركة حماس - للحفاظ على مسار المفاوضات الجارية وتجنب التصعيد.

كما أنها مستمرة في هذا الجهد حتى يصبح اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار واقعا على الأرض.

ونفت مصر مرارا أتهامات مسؤولين إسرائيليين حول وجود عمليات لتهريب الأسلحة والذخائر ومكوناتها، إلى قطاع غزة من مصر بعدة طرق، ومنها أنفاق بين حدود مع مع قطاع غزة.