الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التنمية المحلية» في أسبوع.. خطة تدريب للموظفين وحملات لإزالة التعديات

الجمعة 09/أغسطس/2024 - 11:51 ص
التنمية المحلية،
التنمية المحلية،

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم الجمعة حتى الخميس 2 - 8 أغسطس الجاري.

وتضمنت أنشطة الوزارة خلال أسبوع ما يلي:

الجمعة 2 أغسطس

تلقت وزيرة التنمية المحلية، تقريرا عن جهود المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» منذ انطلاقه حتى شهر يوليو الماضي، حيث ساهم في تنفيذ أكثر من 212 ألف مشروع للشباب بقروض بلغت حوالي 29 مليار جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من مليون و439 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

السبت 3 أغسطس

أعلنت وزيرة التنمية المحلية، انطلاق الخطة التدريبية الجديدة للمحليات للعام المالي 2024-2025، الأحد الماضي، بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، موضحة أنه سيتم افتتاح الأسبوع الأول من الخطة الجديدة للعام المالي 2024/ 2025.

وأعلنت وزيرة التنمية المحلية، عن بدء المحافظات بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون يوم السبت  2 أغسطس، وتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء والتي تستمر حتى 23 أغسطس الجاري.

الاثنين 5 أغسطس

تواصل وزارة التنمية المحلية إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة الوزارة رقم 3 لسنة 2023 لشغل 91 وظيفة قيادية بالإدارة المحلية على مستوى جميع المحافظات.

الثلاثاء 6 أغسطس

قامت وزيرة التنمية المحلية بجولة تفقدية لأنشطة مهرجان العلمين في نسخته الثانية لعام 2024 بمدينة العلمين الجديدة، بحضور عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لمتابعة التشغيل التجريبي لمعرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي تقيمه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بمنطقة أرض المعارض بمهرجان العلمين، كما حرصت وزيرة التنمية المحلية على تفقد المنطقة الترفيهية الشاطئية والاطلاع على الأنشطة المقامة بالمهرجان.

الأربعاء 7 أغسطس

شاركت وزيرة التنمية المحلية في الاجتماع الذي عقده  الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمتابعة جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

الخميس 8 أغسطس

كشفت وزيرة التنمية المحلية عن خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة من خلال وحدة السكان المركزية لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية، بالتعاون مع جميع الوزارات بالدولة والمجتمع المدني وعرض المبادرات الخاصة بوحدات السكان التي تم إدراجها في خطة المجلس القومي للسكان.