الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

الرئيس التنفيذي للشركة

عليا النجدي: «مينت للأصول العقارية» تدير وتُسوِّق المشروعات حصريًّا باستخدام أحدث التقنيات المستدامة والتكنولوجية

السبت 10/أغسطس/2024 - 01:02 م
عليا النجدي – الرئيس
عليا النجدي – الرئيس التنفيذي لشركة «مينت للأصول العقارية»

تأسست شركة «مينت لإدارة الأصول العقارية» عام 2024، وهي تتبع شركة «الأهلي صبور» التي تمتلك خبرات طويلة بالسوق المصرية.

المرحلة الأولى من فسطاط فيو حققت مبيعات تخطت مليار جنيه

عليا النجدي – الرئيس التنفيذي لشركة «مينت للأصول العقارية»

وقالت عليا النجدي – الرئيس التنفيذي لشركة «مينت للأصول العقارية»؛ إحدى شركات «الأهلي صبور للتنمية العقارية» – إن شركة «مينت» تختص بإدارة وتسويق المشروعات الحصرية، وتتولى عملية الإدارة من البداية؛ بدءًا من وضع «الماستر بلان» طبقًا للرؤية التسويقية للشركة، حيث يمكن أن تقترح الشركة زيادة في الخدمات أو تغيير أماكن البوابات وغيرها، وصولًا إلى العلامة التجارية للمشروع والحملات الترويجية والتسويق والتحصيلات.

نستهدف إدارة محفظة متنوعة تشمل العقارات السكنية والتجارية والإدارية والصناعية

وأوضحت النجدي في تصريحات خاصة لـ «أصول مصر» أن شركة «مينت» هي شركة لإدارة الأصول وليست شركة وساطة (بروكر)، مشيرة إلى أن شركات الوساطة لا غنى عنها، وشركة «مينت» تتعامل معها في بعض الأحيان.

الشركة تتولى الإدارة والتشغيل والتسويق للمشروعات من بدايتها

وتابعت: «تهدف «مينت» إلى تلبية احتياجات الاستثمار والتنمية من خلال التركيز على إدارة محفظة متنوعة تشمل العقارات السكنية والتجارية والإدارية والصناعية، وتتميز العمليات التشغيلية لشركة «مينت» بالاستدامة والتكامل التكنولوجي وتعزيز قيمة الأصول العقارية لجميع المساهمين والمستثمرين».

مشروع «فسطاط فيو»

وعن إطلاق مشروع «فسطاط فيو» بالشراكة مع صندوق التنمية الحضرية، الذي تتولى «مينت» مهام الإدارة والتشغيل له، أفادت بأن «فسطاط فيو» يهدف إلى تحويل منطقة الفسطاط التاريخية في قلب القاهرة إلى مركز اقتصادي وثقافي مليء بالحركة والأنشطة الاقتصادية والتجارية.

وأكدت أن مشروع «فسطاط فيو» عبارة عن مشروع سكني استثماري، وهو مشروع فريد ونقلة جديدة للقطاع العقاري؛ فهو مشروع يقع في قلب القاهرة، مشيرة إلى أنه ثاني كومباوند ببوابات في وسط البلد، ويطل على حدائق تلال الفسطاط التي تتخطى مساحتها 500 فدان، وتُعَدُّ أكبر حديقة بالشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن المشروع فرصة استثمارية فريدة من نوعها، ومن المتوقع أن يستطيع تحقيق أعلى العوائد الاستثمارية في وقت قياسي.

مبيعات المشروع

مبيعات «فسطاط فيو» ستتخطى 10 مليارات جنيه

وأضافت أن المبيعات المتوقعة من المشروع ستتخطى 10 مليارات جنيه، لافتة إلى أن المرحلة الأولى من «فسطاط فيو» تشمل 7 عمارات بإجمالي مبيعات يتخطى مليار جنيه.

وأشارت إلى أن الشركة باعت نحو 200 وحدة بالمرحلة الأولى من مشروع «فسطاط فيو» في 3 أيام، مضيفة أن الإقبال على الوحدات كان من قِبَل العملاء المصريين بقلب القاهرة الكبرى والمحافظات والعملاء الأجانب من جنسيات مختلفة، بما يعكس تميز المشروع وتقديمه منتجًا يتناسب مع احتياجات السوق.

ولفتت إلى أن متوسط سعر المتر بالمرحلة الأولى من مشروع «فسطاط فيو» بلغ 30 ألف جنيه.

وأوضحت أن الشركة تجهز لطرح المرحلة الثانية من المشروع خلال شهر سبتمبر المقبل، وستشمل وحدات بنفس مساحات المرحلة الأولى، وتتراوح بين 142 و186 مترًا مربعًا.

طرح المرحلة الثانية من «فسطاط فيو» خلال سبتمبر بزيادة سعرية 10%

وتوقعت أن تشهد وحدات المرحلة الثانية من المشروع زيادات سعرية لن تقل عن 10% مقارنة بأسعار المرحلة الأولى.

دراسة طرح عدد محدود من الوحدات الإدارية بالتزامن مع المرحلة الثانية

وتابعت: «كما تتم دراسة طرح عدد محدود من الوحدات الإدارية بالتزامن مع طرح المرحلة الثانية».

وتابعت: «يتضمن المشروع مجموعة من المنشآت ووسائل الراحة التي سيستفيد منها قاطنوه، هذا بالإضافة إلى موقعه المتميز الذي يُعتبَر قريبًا من جميع المناطق؛ فهو يبعد 5 دقائق من جميع الأماكن بالمنطقة، وربع ساعة من المعادي، وثلث ساعة من التجمع».

ولفتت الرئيس التنفيذي لشركة «مينت للأصول العقارية» إلى أن المشروع يؤكد التزامنا بتنفيذ استثمارات عقارية مستدامة وعالية القيمة.

وأعلن صندوق التنمية الحضرية بالشراكة مع شركة «مينت للأصول العقارية» عن فتح باب الحجز لمشروع «فسطاط فيو»، الذي يُعَدُّ جزءًا رئيسيًّا وهامًّا من الخطة الإستراتيجية لصندوق التنمية الحضرية، الذي يسعى إلى الاستفادة من التنمية العمرانية والحضرية باعتبارها عاملًا محفزًا للتنمية الاقتصادية المستدامة، ويصل إجمالي استثماراته إلى 6 مليارات جنيه.

ويشغل «فسطاط فيو» مساحة 30 فدانًا، ويتكون من مزيج من الوحدات السكنية والفندقية والتجارية والإدارية، وتم تنفيذ 40% من الأعمال الإنشائية به حتى الآن، ومن المقرر تسليم المرحلة الأولى منه عام 2025.

ويضم «فسطاط فيو» 1412 وحدة سكنية كاملة التشطيب، ومولًا تجاريًّا ووحدات إدارية وشققًا فندقية، كما يضم مرافق ومنشآت متنوعة، مثل مسجد وجراجات ومنطقة ألعاب للأطفال وملاعب رياضية وجيم وحضانة للأطفال ومساحات خضراء، لذلك يُعتبَر امتلاك وحدة سكنية أو تجارية في هذا المشروع فرصة استثمارية كبيرة نظرًا للمستقبل الواعد للسكن والترفيه والسياحة والتسوق في المنطقة المحيطة.