الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الإسكان تفعل التعاون مع غرفة صناعة مواد البناء لربط البحث العلمي بالصناعة

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 01:33 م
الإسكان
الإسكان

قام الدكتور محمد مسعود رئيس مجلس إدارة المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء بدعوة وفد من غرفة صناعة مواد البناء يضم السادة أعضاء مجلس إدارة الغرفة وعدد من الشركات العاملة في هذا المجال بزيارة المركز وذلك بهدف تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين المركز وغرفة صناعة مواد البناء بغرض ربط البحث العلمي بالصناعة.

ويأتي هذا التعاون في إطار حرص وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية  ممثلة في المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء في تطوير قطاع التشييد والبناء بما يخدم الأفراد والمجتمع والبيئة وذلك بإجراء الأبحاث والدراسات العلمية والتطبيقية في مجال التشييد والعمل على وضع الحلول العملية للمشاكل التي تعترض صناعة مواد البناء.

وقد أشاد السادة وفد غرفة صناعة مواد البناء بالإمكانيات التي يضمها المركز من المعاهد البحثية والمعامل التي تحتوي على أحدث الأجهزة العلمية والتي تساهم بشكل كبير في تطوير قطاع التشييد.
وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين وكذلك عقد ورشة عمل في الفترة القادمة للعمل على تفعيل بنود البروتوكول ووضعها موضع التنفيذ.

وذلك تحقيقا لاستراتيجية الدوله التى تهدف إلى التنمية المستدامة في جميع المدن والقرى المصرية، حيث وجهت القيادة السياسيه جميع الوزارات بالتوسع فى تفعيل وتحسين منظومة العمران فى مصر