الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

محمد الدهان الرئيس التنفيذي للشركة: «سيتي إيدج» حققت 9 مليارات جنيه مبيعات بالعلمين الجديدة منذ بداية 2024

الأربعاء 14/أغسطس/2024 - 12:52 م
 محمد الدهان -الرئيس
محمد الدهان -الرئيس التنفيذي - سيتي إيدج للتطوير العقارى

تحقق شركة «سيتي إيدج للتطوير العقاري» منذ انطلاقها في السوق المصرية نتائج تنموية متزايدة من عام إلى آخر، تؤكد من خلالها الشراكة الناجحة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، وبنك التعمير والإسكان.

28 مليار جنيه إجمالي مبيعات الشركة بالعام الجاري حتى الآن

وقال محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة «سيتي إيدج للتطوير العقاري» إن شركة «سيتي إيدج» تم إنشاؤها لتكون الذراع التطويرية لهيئة المجتمعات العمرانية في المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها، كما تقوم الشركة بمهام التسويق والإدارة وخدمات ما بعد البيع للمحافظة على مستوى المشروعات التي قامت الدولة بتنفيذها.

محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة «سيتي إيدج للتطوير العقاري»

وأضاف الدهان أن شركة «سيتي إيدج» هي المطور الأساسي بالعلمين الجديدة، وحققت حجم مبيعات ضخمًا لصالح هيئة المجتمعات العمرانية، مشيرًا إلى أن بداية العام الجاري شهدت تحقيق الشركة مبيعات بمدينة العلمين الجديدة تُقدَّر بـ 9 مليارات جنيه إلى الآن، ومن المتوقع زيادة ذلك الرقم خلال العام.

وأشار إلى أن مبيعات الشركة الإجمالية وصلت إلى 28 مليار جنيه منذ بداية 2024 حتى الآن.

تطوير الفنادق

تطوير مشروع جديد تحت الإنشاء في «مارينا تاور» عبارة عن 5 أبراج

وتابع بأن الشركة تقوم بمساعدة هيئة المجتمعات العمرانية في تطوير بعض الفنادق، وجارٍ حاليًّا إنشاء 6 فنادق، وتم طرح 4 فنادق لاختيار الشركة المسؤولة عن إدارتها وتشغيلها، وسيتم اختيارها خلال شهرين، ومن المتوقع بدء عمل تلك الفنادق في عام 2026.

وأضاف أن هناك مشروعًا جديدًا تحت الإنشاء في «مارينا تاور»؛ عبارة عن 5 أبراج، من بينها فندق يحتوي على 185 غرفة و200 وحدة فندقية، كما يوجد فندقان بالمنطقة التراثية، مؤكدًا أن مدينة العلمين من أفضل المواقع المطلة على البحر المتوسط.

جارٍ إنشاء 6 فنادق.. وطرح 4 فنادق منها لاختيار شركة الإدارة

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة «سيتي إيدج للتطوير العقاري»: «نخطط لتوفير فنادق عبارة عن 5 و4 نجوم، وهناك فنادق تحت الإنشاء ستكون 3 نجوم، حتى يكون هناك تنوع سياحي بالمدينة، ولدينا فكر سياحي في التعامل مع مدينة العلمين، ونعمل على توفير كل الاحتياجات الخدمية والخدمات الترفيهية، ونمتلك بالفعل «نورث سكوير مول»، وموقعه على البحر مباشرة، وتتوافر به خدمات ترفيهية وخدمية».

نعمل على توفير كل الاحتياجات الخدمية والخدمات الترفيهية

وتابع محمد الدهان: «كما أنه توجد بالمدينة المنطقة التراثية بالعلمين، وتوجد بها سينمات وقاعات مؤتمرات، وهناك مشروعات خدمية أخرى تحت الإنشاء، وتتوافر بالمدينة خدمات مختلفة، منها الصناعية والزراعية والتعليمية»، مؤكدًا أهمية توافر جميع الأنشطة والخدمات لمدينة كبيرة مثل العلمين بمساحة 41 ألف فدان حتى تعمل طوال العام.

التسليمات

تسليم أكثر من 5 آلاف وحدة بداية من 15 أغسطس الجاري حتى صيف 2025

وأوضح فيما يخص التسليمات أن الأزمات المتتالية كانت السبب وراء التأخيرات، موضحًا أن بداية البيع في المدينة كانت عام 2018، وجاءت جائحة كورونا في عامي 2020 و2021 وأثرت بشكل كبير في معدلات التنفيذ بالمدينة، ثم أتت أزمة الدولار والاستيراد، وكل هذه العوامل أدت إلى تأخير التسليمات.

وأشار إلى أنه من المخطط بدء تسليم أكثر من 5 آلاف وحدة بداية من 15 أغسطس من العام الجاري حتى الصيف القادم، وتلك التسليمات تتضمن منطقة الأبراج أيضًا.

ارتفاع الأسعار في مدينة العلمين

أسعار وحدات العلمين الجديدة ارتفعت 5 أضعاف خلال 6 سنوات

وأوضح أن سعر المتر بوحدات مدينة العلمين الجديدة ارتفع 5 أضعاف خلال ست سنوات، حيث ارتفع من 30 ألف جنيه في 2018 إلى 180 ألف جنيه حاليًّا، ونحاول جاهدين توفير خدمات متكاملة وعلى قدر عالٍ من الجودة بالمدينة.

وأشار محمد الدهان – الرئيس التنفيذي لشركة «سيتي إيدج للتطوير العقاري» – إلى أن الشركة تقيم نقاشات مستمرة مع العملاء، كما تركز على مستوى خدمة ما بعد البيع لا عند التسلُّم فقط، وهناك شركات كبيرة تتولى إدارة المشروعات.