الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

خلال 10 سنوات.. بريطانيا تحتاج إلى نحو تريليون جنيه إسترليني من الاستثمارات الجديدة

السبت 07/سبتمبر/2024 - 11:59 م
أصول مصر

كشف تقرير لأحد كبار رجال المال والأعمال في لندن، السير نايجل ويلسون، أن بريطانيا تحتاج إلى نحو تريليون جنيه إسترليني من الاستثمارات الجديدة خلال 10 سنوات مقبلة.

وبين لتقرير أن هذا يأتي من أجل تعزيز النمو في البلاد، بحسب التقرير الذي يأتي تحت عنوان "أسواق رأس المال في المستقبل".

اقتصاد المملكة المتحدة 

وذكر نايجل ويلسون، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "Legal & General Group"، أنه من المقرر إطلاق التقرير في تجمع رفيع المستوى للمديرين التنفيذيين والمستثمرين ووزراء الحكومة البريطانية في مقر بورصة لندن.

وأوضح التقرير أن اقتصاد المملكة المتحدة وأسواق رأس المال الخاصة بها تراجعت عن الولايات المتحدة منذ الأزمة المالية العالمية.

سوق رأس المال في بريطانيا 

وأوضح أن سوق رأس المال في بريطانيا بحاجة إلى إصلاحات حتى يتمكن من جذب 100 مليار جنيه إسترليني (130 مليار دولار) من الاستثمارات الجديدة كل عام.

ويأتي بإجمالي تريليون جنيه إسترليني خلال 10 سنوات، من أجل وضع البلاد على المسار الصحيح لتحقيق نمو سنوي بنسبة 3 بالمئة في الأجور الحقيقية والناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للفرد.

وفي ذات التوقيت، هناك نقاش مشحون للغاية حول مستقبل لندن كمركز مالي، ومن المنتظر أن يشهد الاجتماع الخاص بإصدار التقرير، إطلاق كبار الشخصيات في الصناعة المالية صرخة حاشدة.

ويأتي هذا لمواصلة الجهود الرامية إلى إصلاح أسواق رأس المال المتعثرة في المملكة المتحدة، وتعزيز تنافسيتها بالمقارنة مع المراكز المالية العالمية الأخرى.