الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أحمد شلبي:تطوير مصر تعتزم الحصول على تمويلات بنكية تصل الى 3 مليار جنيه

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 12:59 م
المهندس أحمد شلبي
المهندس أحمد شلبي

قال المهندس أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، أن الشركة تعتزم الحصول على تمويلات جديدة من البنوك بقيمة تترواح مابين 2.5 الى 3 مليار جنيه، وذلك للاسراع بعمليات الانشاءات وتسليم المشروعات.

وأوضح ان  التمويلات التى تستهدف الشركة الحصول عليها ستكون أما  بالاقتراض المباشر او التاجير التمويلى مشيراً الى ان تطوير مصر  كانت قد حصلت على تمويلات من قبل تصل الى 3 مليارات جنيه.

وتوقع شلبي في تصريحات خاصة ل أصول مصر،  زيادة الاسعار بنسبة 20-25% خلال العام المقبل، نتيجة زيادة نسبة التضخم الذي وصل الي 20%، موضحا ان وتيرة الارتفاع ستشهد بعض الاستقرار ولكنها مرتبطة بوجه عام بمعدلات التضخم.

دراسة ودخول الاسواق الخارجية

وأضاف شلبي، أن الشركة تدرس السوق السعودي ودراسة اكثر من فرصة استثمارية حاليا.

وأشار إلي إن الشركة تهتم بالأسواق المحيطة مثل العراقي، واللييبي وسلطنة عمان، حيث سيتم الاعلان عن دخول السوق العماني خلال العام المقبل 2025.

وأوضح أن الشركة استثمرت نحو 10 مليار جنيه منذ تأسيسها وتم تحقيق نحو 20 مليار جنيه مبيعات حتب الان ومستهدف تحقيق نحو 32 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

شركة تطوير مصر

وتابع أن شركة تطوير مصر تطور في مصر نحو 7.4 مليون متر مربع، بمحفظة وحدات تصل إلي اكثر من 64 الف وحدة، تحتوي علي اكتر من 16 الف اسرة.

و أكد أن مصر بها فرص واعدة كتيرة حيث انه سوق قوي وثابت، ويوجد طلب حقيقي علي العقارات المصرية ويشهد اقبال كبير على الشراء، ومن جهة اخري فإن التسعير حقيقي مرتبط بايعار التضخم والتكلفة وخسائر سابقة وبالتالي فإنه غير وارد وجود فقاعة عقارية.