الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مدبولي: شركات ألمانية كبيرة أبدت رغبتها التوسع في مشروعاتها بمصر

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 04:09 م
 مدبولي
مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ ملف الاستثمار والتعاون الإقليمي والدولي شهد تطورات كثيرة، متابعا: «دائما ما يقال لنا إنّه لا يوجد بديل للدولة سوى زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة تشجيع المستثمر الأجنبي بالقدوم وضخ استثمارات في الدولة».


وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الإدارية: «أرجو من حضراتكم متابعة ما حدث على مدار هذا الأسبوع، حيث شهد زيارة مهمة من رئيس دولة ألمانيا، وهي واحدة من الدول العظمى وأكبر دولة في أوروبا ومن أكبر اقتصاديات العالم، وشهدت الزيارة لقاء مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، واتفاق لتوقيع العديد من المشروعات».

وتابع: «الرئيس الألماني كان معه وفد من كبار الشركات الألمانية، وتحدثوا معنا عن مشروعات مهمة للغاية في قطاعات الصناعة والتنمية بصورة معينة، وهذه الشركات تتجه لوضع خطط تنفيذية لمشروعات كبرى داخل مصر».

وتابع: «هذه الشركات زارت واحدة من المحطات المهمة للغاية، وهو مشروع القطار الكهربائي السريع فائق السرعة التي تنفذه معنا شركة سيمنز في الخط الأول، والذي يعتبر رمز من رموز التعاون بين مصر وألمانيا، والشركات المنفذة للمشروع المهم للغاية، الذي أثنى عليه الرئيس الألماني ووصفه بأنّه من أهم المشروعات التي ستسهم في تحديث مصر، شركات مصرية تنقل لها الخبرات وأصبحت قادرة بتنفيذ مثل هذه المشروعات في دول أخرى».

وواصل: «شركات ألمانية كبرى أبدت اهتماما وخططت للتوسع في مشروعات داخل مصر، وشركات تأتي لأول مرة وترغب في الاستثمار بمصر خلال الفترة المقبلة».