الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

للعام الثاني علي التوالي

المصرف المتحد يحصل على شهادة التوافق مع المعايير الدولية لأمن المعلومات وتأمين بطاقات الدفع الإلكتروني

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 12:50 م
المصرف المتحد
المصرف المتحد

أعلن المصرف المتحد حصوله وللعام الثاني علي التوالي على شهادة التوافق مع المعايير الدولية لأمن المعلومات وصناعة بطاقات الدفع (PCI-DSS)  وتامينها – النسخة الرابعة.  والتي تعكس مدي قدرة والتزام المصرف المتحد الراسخة بتطبيق أعلى معايير الأمان للبيانات والمعلومات.  كذا التامين لبطاقات الدفع الخاصة بعملائه والمنتشرين بجميع انحاء الجمهورية.  

حصول المصرف المتحد على هذه الشهادة تعني انه أضاف المزيد من الضوابط الأمنية القوية لحماية بيانات عملاءه من حاملي البطاقات، مما يعزز التزام المصرف المتحد بتقديم تجربة مصرفية متميزة لعملاءه.  الامر الذي يعزز ثقة ورضاء العملاء ويلبي احتياجاتهم الحالية والمستقبلية.

هذا وتعد شهادةPCI-DSS  من المعايير الدولية المهمة، صممت لضمان بيئة آمنة للكيانات التي تقوم بمعالجة معلومات بطاقات الائتمان أو تخزينها أو نقلها مع الحد من مخاطر اختراق البيانات وحماية البنك وعملائه.

وأعرب اشرف القاضي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المصرف المتحد - عن سعادته بالحصول على شهادة - PCI-DSS – V4  مؤكدا انها خطوة جديدة في تطبيق استراتيجية المصرف المتحد وخطته التوسعية التي تركز بالدرجة الأولى على الرقمنة مع توافر عناصر الأمان.  بهدف تقديم تجربة مصرفية متميزة للعملاء.

واشار القاضي ان المصرف حرص علي تنفيذ هذه الخطة الاستباقية.   مما يضمن الامتثال المستمر لأعلى معايير الأمان والتطوير المستمر لتدابير البنك الأمنية الآن ومستقبلًا وذلك من خلال إجراء تقييمات وتحديثات منتظمة.

وقد قام بنك المصرف المتحد بالتعاون مع شركة استشارية رائدة في مجال الأمن السيبراني، التي قدمت المساعدة والدعم للحصول على الشهادة، حيث أجرت تقييمًا شاملًا لأنظمة المصرف، وطبقت أفضل الممارسات الأمنية في فئتها لتلبية متطلبات PCI-DSS – V4  الصارمة.

فضلا عن التعاون مع عدد من أعرق المؤسسات لاعتماد حلول مبتكرة لتأمين معاملات عملائه ومكافحة الاحتيال.  وذلك في إطار رؤية المصرف التي تستهدف تلبية احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية من خلال تقديم تجربة مصرفية متميزة ليكون الشريك المصرفي الأفضل لعملائه.