الخميس، 03 أكتوبر 2024 05:37 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي: طرح شركتين جديدتين قبل نهاية العام الجاري

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 01:09 م
الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي
الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي

قال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن سوق أبو ظبي يستهدف استقبال شركتين جديدتين قبل نهاية العام الجاري، موضحا أن السوق حاليا يستعد لاستقبال طرحا جديدا، اليوم.

أضاف في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الاقتصادي، اليوم، أن منصة "تبادل" التي أطلقها سوق أبوظبي للأوراق المالية في يوليو 2022 لتقوم بتسهيل آلية الوصول المتبادل للأسواق تضم حالياً 6 أسواق مالية وتقدم 23 منتجاً للتداول من خلال 11 وسيط 6.5 مليون ونصف مستثمرين.

وافتتح أحمد كجوك، وزير المالية، الأثنين، فعاليات المؤتمر بمشاركة الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والأستاذ أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، والأستاذ رامي الدكاني، الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية.

وتشهد نسخة المؤتمر، في جلستها الأولى مناقشات هامة بحضور عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية، وعبدالعزيز العمادي، رئيس اتحاد أسواق المال العربية والرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر، ومازن الوظائفي، الرئيس التنفيذي لبورصة عمان – الأردن، أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، بإدارة من رامي الدكاني، الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية.

يذكر أن منصة "تبادل" يعتبر أول مركز للتبادل الرقمي في المنطقة وقائمة على توفير تبادل شبكة رقمية للتداول بين البورصات الأعضاء على المستوى الإقليمي والعالمي.

كما أنها تهدف إلى تحسين سبل التعاون وزيادة السيولة في الأسواق المشاركة من خلال تمكين التداول عبر الأسواق.