الخميس، 03 أكتوبر 2024 01:37 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الرعاية الصحية» تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 02:49 م
الرعاية الصحية
الرعاية الصحية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إطلاق حملات توعوية مكثفة للتوعية بالإجراءات الوقائية، لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس والمنشآت الصحية بمحافظات الصعيد، ورفع مستوى الوعي الصحي بين طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية.

تنفيذ أكثر من 500 ندوة توعوية

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الحملات تشمل تنفيذ أكثر من 500 ندوة توعوية، لتقليل الإصابة بالنزلات المعوية، حيث تستهدف طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات الصعيد.

الحملة وصلت لأكثر من 24 ألف مستفيد

وأوضح أن الحملات نجحت حتى الآن في الوصول إلى أكثر من 24 ألف مستفيد من طلاب المدارس والمواطنين في المنشآت الصحية بالصعيد، مشيرًا إلى أن هذه الحملات تأتي في إطار الخطة الشاملة للهيئة لتعزيز التوعية الصحية والوقاية من الأمراض في المجتمعات المحلية.

وأكد أن الهدف الرئيسي لهذه الحملات هو رفع الوعي الصحي بين الطلاب والمواطنين في الصعيد وتعزيز الوقاية من النزلات المعوية، لافتًا إلى أن الهيئة ستواصل تنفيذ هذه الحملات التوعوية بشكل دوري لضمان تحقيق أفضل النتائج الصحية.

الوقاية ركيزة للرعاية الصحية 

وأشار إلى أن الحملات التوعوية تأتي ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز دور الوقاية كركيزة أساسية للرعاية الصحية الشاملة، مؤكدًا أهمية استثمار الهيئة في تنمية الوعي الصحي، باعتباره عاملًا حاسمًا في تحسين جودة الحياة والحد من عبء الأمراض.