الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 11:40 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

طارق الجمال: المواصلات أساس تنمية المدن الجديدة والإستدامة تقود القطاع الخاص لتحقيق أعلى الأرباح

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 03:08 م
طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركات ريدكون
طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركات ريدكون

أكد المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركات ريدكون ، على أن توفير البنية التحتية بمختلف أنواعها من مياه وكهرباء وطرق ومواصلات وغيرها أساس خلق حياة بالمدن الجديدة  ، وتعد المواصلات المرفق الأهم الذى يسهم فعلياً فى جذب الكتل السكانية والإستثمارات الى المدن. 
وأشار  فى تصريحات على هامش مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة  ، الى  أن القطاع الخاص يستطيع أمداد مشروعاته ببعض المرافق مثل المياه والصرف الصحي والكهرباء  ولكن لايستطيع توفير المواصلات وخاصة السكك الحديدية كونها تتطلب استثمارات كبري  وبالتالي توفيرها يقع على عاتق الحكومات . 

مصر أتخذت خطوات هامة فى السنوات العشرة الماضية نحو تطوير منظومة المواصلات والطرق

وأوضح أن مصر أتخذت خطوات هامة فى السنوات العشرة الماضية نحو تطوير منظومة المواصلات والطرق وتم تنفيذ العديد من المشروعات الكبري وتطوير السكك الحديدية وتنفيذ خطوط مترو الانفاق الثالث والرابع وكذلك المونوريل والقطار الكهربائى وجميعها مواصلات تحقق الاستدامة كونها تعمل بالكهرباء وتسهم فى الحفاظ على البيئة . 
وأضاف أن مصر بدأت حالياً فى التركيز على خلق براندات للعديد من المقاصد السياحية بها بما يضمن  جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتصدير العقار والخدمات ، والمطلوب  استمرار عمليات التطوير وابتكار آليات ترويجية جديدة . 

الإستدامة

وشدد على أن الإستدامة أحد أهم العوامل التى تدفع نحو زيادة الأرباح وتحقيق العوائد المستهدفة لشركات القطاع الخاص وهو ماادركته الشركات الكبري العاملة فى القطاع العقاري وأصبحت تركز على ادخال  التقنيات المستدامة بمشروعاتها وذلك لدورها فى  توفير مصاريف التشغيل والصيانة والحفاظ على الطاقة كذلك جذب العملاء الأجانب والشركات متعددة الجنسيات   . 
وأضاف أن شركة ريدكون تحرص دائما على تطوير التقنيات المستدامة المستخدمة بمشروعاتها والعمل على إدخال أحدث التقنيات وهو الأمر الذى يسهم فى خلق قيمة مضافة للمشروعات .