الخميس، 03 أكتوبر 2024 01:31 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير الطيران:الحكومة تخطط لربط المناطق الاقتصادية والاستثمارية وعمل مطار برأس الحكمة

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 03:37 م
الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني
الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني

قال الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، أن الحكومة تخطط لعملية ربط كبيرة للمناطق الاقتصادية والاستثمارية في السخنة وجرجوب والعريش طابا، وغيرها من وسائل المواصلات المتنوعة، التي تخدم الاقتصاد بشكل اساسى ، وزيادة طاقة المطارات ل50.9 مليون مسافر،كما ان هناك خططا لتطوير مطار برج العرب وهناك خطة لعمل مطار في رأس الحكمة بجانب مطار العلمين تزامنا مع عمليات التعمير والتطوير في الساحل الشمالي .

خطة تطوير شركة مصر للطيران

واستعرض الوزير خطة تطوير شركة مصر للطيران خلال مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية، وذلك من خلال زيادة الطائرات  من مختلف الطرازات ، والوجهات الخاصة بالسفر ، وزيادة الركاب المستخدمين لخطوط مصر للطيران خلال المرحلة المقبلة، موضحا إن هناك 12 شركة قطاع خاص تعمل في مجال الطيران.

زيادة المطارات ل 24 مطارا خلال الفترة المقبلة

أضاف أن خطة التطوير تتضمن زيادة المطارات ل 24 مطارا خلال الفترة المقبلة، تتضمن مناطق هامة واستراتيجية ، علي سبيل المثال تم عمل مطار في البردويل في شمال سيناء لتنمية المنطقة، ونقل الأسماك من هناك وغيرها من الأنشطة وكذلك تدشين مطارات فى العديد من الاستثمارية المستهدفة .

أن وسائل النقل هامة جدا لنمو الاقتصادات العالمية، لافتا إلى أن هناك خطوط اتصال مع العديد من الوجهات المحلية، من خلال إنشاء العديد من المطارات في الصعيد وغيرها من المناطق ووجهات عالمية متنوعة، لاهتمام مصر الكبير لجذب السياحة.

القطاع يساهم بنحو 5‎%‎ من الناتج المحلي

وأشار إلى أن القطاع يساهم بنحو 5‎%‎ من الناتج المحلي الاجمالي لمصر، وهو قطاع هام جدا للسياحة، والتى تعتمد عليه في نقل السياح، موضحا أننا نمتلك أفضل وأحدث الانظمة، ونأمل أن تكون الافضل مستقبلا من حيث تقديم الخدمات المتنوعة في مجال الطيران.

الصناعة تتأثر بالعديد من الأحداث الطبيعية

واضاف ،ان الصناعة تتأثر بالعديد من الأحداث الطبيعية والأحداث الأخري، لافتا إلى أن الحكومة طورت وحدثت هذا القطاع العام، بهدف جذب السياحة وتحويل مصر لوجهة عالمية للسفر.

واشار  الوزير إلي الاهتمام الكبير بعاملي الأمن والأمان في كافة المطارات، ومن خلال الانتقال لعصر التكنولوجيا والتحول الرقمي في كافة المرافق ومن خلال المشاركة مع القطاع الخاص بالانظمة التكنولوجية .