الجمعة، 04 أكتوبر 2024 12:31 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

السيسي: التصعيد الإقليمى يأتى وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولى

الخميس، 03 أكتوبر 2024 10:07 م
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "يأتى احتفالنا هذا العام فى ظرف بالغ الدقة فى تاريخ منطقتنا التى تموج بأحداث دامية متصاعدة تعصف بمقدرات شعوبها وتهدد أمن وسلامة بلدانها وياتى هذا التصعيد الإقليمىة وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولى تذكرنا بما حققه المصريون بالتماسك وتحمل الصعاب لإعادة بناء قواتنا المسلحة من أجل الحفاظ على سلامة هذا الوطن الغالى وتبديد أى أوهام لأى طرف".

وذلك خلال كلمته فى فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

السلام العاجل هو الحل الوحيد لضمان السلام والتعايش الأمن بين شعوب المنطقة

وأضاف الرئيس السيسي، أن اللحظة التاريخية الفارقة التى تمر بها منطقتنا اليوم تدعونا للتأكيد مجددا بأن السلام العاجل هو الحل الوحيد لضمان السلام والتعايش الأمن بين شعوب المنطقة وأن التصعيد والعنف والدمار يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية وزيادة المخاطر إقليميا ودوليا.

وتابع: "بما لا يحقق مصالح أى شعب، يرغب فى الأمـن والسلام والتنمية.. ومن هذا المنطلق، فإن مصر تؤكد موقفها الثابت.. المدعوم بالتوافق الدولي.. بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.. كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن يسجل التاريخ بكلمات من نور أن مصر عزيزة بأبنائها قوية بمؤسساتها، شامخة بقواتها المسلحة وفخورة بتضحيات أبنائها.

وأضاف خلال كلمته في فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024،  أن ما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب المصري وكفاءة قواته المسلحة وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم.

وأشار إلي إن شهر أكتوبر يأتي كل عام حاملا معه نسائم الانتصار والمجد، فتلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر، ونتحفي بالأبطال والشهداء، ونحيي ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة التي تتزامن مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة للأكاديمية العسكرية المصرية لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة، مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها، بعد أن تم إعدادهم وفقا لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية.

وأضاف الرئيس السيسي: "في مثل هذه الأيام منذ 51 عاما حققت مصر نصرا سيبقى خالدا في ذاكرة هذا الوطن، وعلى صفحات تاريخه المجيد انتصارا يذكر الجميع دائما، بأن هذا الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه قادرا على فعل المستحيل مهما عظم وأن روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية تقال بل هي كامنة في جوهر هذا الشعب ومعدنه الأصيل، تظهر جلية عند الشدائد معبرة عن قوة الحق وعزة وصلابة الإرادة".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عرض المهارات الفنية باستخدام السلاح، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.