الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 09:26 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تعرف على «أوراسكوم للإنشاءات» المقاول الرئيسي لمشروع رأس الحكمة

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 06:30 م
شركة أوراسكوم للإنشاءات
شركة أوراسكوم للإنشاءات

شركة أوراسكوم للإنشاءات هي شركة مصرية في مجال الهندسة والإنشاءات ستتولى أعمال المقاولات الرئيسة في الأعمال التمهيدية في مجال البناء بمشروع رأس الحكمة.

وتركز أوراسكوم للإنشاءات بشكل أساسي على مشاريع البنية التحتية والصناعية والتجارية الراقية في الشرق الأوسط وأفريقيا والولايات المتحدة، كما تقوم شركة أوراسكوم للإنشاءات بتطوير واستثمار الامتيازات، وتمتلك 50% من مجموعة بيسيكس، وتمتلك محفظة مواد البناء وإدارة المرافق وخدمات المعدات. احتلت المجموعة باستمرار مرتبة بين أفضل المقاولين في العالم وهي مدرجة في بورصتي الإمارات العربية المتحدة ومصر.

ناصف ساويرس

ناصف ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإنشاءات، نجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم متعددة النشاطات. حاصل على بكالوريوس اقتصاد من جامعة شيكاغو.

تولى منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في شركة أو سي آي إن في"، والرئيس التنفيذي في شركة "Topco" التابعة لـ"مجموعة NNS" ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في "شركة أفانتي أكيوزيشن كورب، والمالك ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي في "نادي أستون فيلا الإنجليزي لكرة القدم"، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة فيرتيغلوب" منذ 2019، ومدير إشرافي في "شركة أديداس إيه جي".

كان عضوًا في الحزب الديمقراطي الوطني"، كما كان عضوًا في مجلس إدارة كل من "مجموعة بيسيكس إس إيه"، و"لافارج هولسيم"، و"البورصة المصرية"، و"بورصة ناسداك"، كما أنه مستثمر في "شركة لافارج هولسيم" الفرنسية، وعضو مجلس أمناء جامعة "شيكاغو" منذ 2013، وعضو في "مجلس جي بي مورغان الدولي"، وعضو اللجنة التنفيذية لمجلس القيادة الدولي في مؤسسة كليفلاند كلينك" منذ 2011.

مشروعات الشركة

قامت الشركة بعمل إنشاءات عدة مشروعات مصرية منها المتحف المصري الكبير، المونوريل، مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب، كومباوند مراسي، مصنع أسترازينيكا للأدوية، مستشفى دار الفؤاد الجديدة، ليجولاند (المرحلة 2 و 3)، مول مصر، بنك كريدي أجريكول مصر (المجمع الرئيسي)، مدينة العلمين الجديدة، العاصمة الإدارية الجديدة، القرية الذكية، مجمع نايل سيتي، مراكز البيانات في العاصمة الإدارية الجديدة، محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة، محطة معالجة مياه الصرف الصحي بأبو رواش، مركز منتجات العين السخنة. مطار برج العرب الدولي، سد أسيوط الجديد، محطة توليد الطاقة الكهرومائية، ومصنع كيما للأسمدة، محطة كهرباء البرلس، محطة كهرباء العاصمة الجديدة، أنفاق بورسعيد، مزرعة الرياح برأس غارب، محطة كهرباء غرب دمياط، مترو القاهرة الكبرى، جزيرة الكريمات الشمسية، وشركة الاسمنت المصرية.

بالإضافة إلى مشروعات خارج مصر منها:

-في أبو ظبي: مشروع تطوير جزيرة الريم.

-في الجزائر: مصنع سماد سورفيرت، ومحطة تحلية مياه البحر بالحمأة، محطة تيرجا للدورة المركبة.

-في الولايات المتحدة الأمريكية: قطار السماء ومركز البيانات (أريزونا) وSagewood، ومحطة بيلفيو – شارع بيلفيو رقم 6900 وشارع لايتون ومركز البيانات كولورادو، مقاطعة بروارد بفلوريدا، حظيرة خلية الوقود C-17 بهاواي، مركز زوار بيرل هاربور، مرفق تأجير السيارات الموحد (HNL CONRAC) بهاواي، ومركز البيانات بمدينة آيوا، المقر الرئيسي لـ Wellmark Blue Cross Blue Shield، ومصنع الأسمدة في آيوا، مطار كانساس سيتي الدولي، معبر وسط المدينة بنيبراسكا، تكساس ايه اند ام بارك الغربية، Natgasoline، مرافق معالجة مياه نهر الواحة بواشنطن.

-في البحرين: استبدال عيادة طب الأسنان الطبية، NSA، وتطوير الواجهة البحرية المرحلة الثالثة.

-في المملكة العربية السعودية: مطار الملك عبد العزيز الدولي.