الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 01:20 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

خالد عباس: وجود أجهزة الدولة بالعاصمة الإدارية يزيد عوائد الاستثمار بها

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 11:20 ص
المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن شركة العاصمة  تأسست سنة 2016 بهدف تخطيط وتنفيذ وإنشاء وإدارة العاصمة الإدارية.

العاصمة الإدارية

وأضاف أن فكرة إنشاء العاصمة الإدارية جاءت أهميتها نظرًا لزيادة النسبة السكانية بنسبة 2.5% مواطن سنويا، في إطار المقايضة، أصبحت محملة بالأعباء ومزدحمة بمشكلات المرور وتجديد المرافق العامة، وبالتالي وجب وضع رؤية ومخطط استراتيجي للدولة حتى عام 2050 للمناطق التي ستستوعب الزيادة السكانية على مدار 30 عام.

وأكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن وجود أجهزة الدولة بالعاصمة الإدارية الجديدة وجعلها مقرًا للحكم يزيد من العوائد على فرص الاستثمار بها خلال الفترة القادمة.

السوق العقاري المصري

وأشار إلى أن معدل ارتفاع الأسعار وقيمة الوحدات بالسوق العقاري المصري زادت أكثر من 30-40 مرة،  خلال الـ40 عامًا الماضية، مؤكدًا أن السوق العقاري المصري سوق حقيقي قوي عليه طلب.

وأوضح المهندس خالد عباس أن الطلب على السوق العقاري المصري عاجل، وأن هناك طلب على جميع أشكال الوحدات سواء السكنية أو الخدمية، حيث تعادل الزيادة السكانية عدد الوحدات.