الجمعة، 11 أكتوبر 2024 02:27 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

وزارة الشباب والرياضة تنظم الدورة التدريبية السابعة للمدربين الأفارقة للرخصة (A)

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 12:30 ص
وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

تنظم وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للأداء الرياضي، الدورة التدريبية السابعة للمدربين الأفارقة للرخصة (A) تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي لكرة اليد، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 31 أكتوبر 2024. تقام الدورة في صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، بمشاركة 31 مدربًا من الدول الأفريقية، والتي تشمل: مصر، المغرب، تونس، الجزائر، غينيا، كوت ديفوار، نيجيريا، بنين، أنجولا، الكاميرون، الجابون، كينيا، والكونغو.

وجهة رياضية في إفريقيا

وفي هذا السياق، أكد الأستاذ الدكتور وزير الشباب والرياضة على أهمية هذه المبادرات في تعزيز مكانة مصر كوجهة رياضية رائدة في أفريقيا، مشيرًا إلى أن استضافة مثل هذه الفعاليات يساهم في توطيد العلاقات الرياضية بين الدول الأفريقية ويعزز التعاون بين مصر وباقي الدول في مجال تطوير الرياضة على المستوى القاري.

تأتي هذه الدورة في إطار التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الأفريقي لكرة اليد، وذلك ضمن بروتوكول التعاون الموقع تحت رعاية الأستاذ الدكتور وزير الشباب والرياضة، والذي يهدف إلى تطوير وتأهيل الكوادر التدريبية في القارة الأفريقية من خلال الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد.

تسعى هذه الدورة التدريبية إلى تعزيز المهارات الفنية والتكتيكية للمدربين الأفارقة في رياضة كرة اليد، من خلال تقديم محتوى علمي وتدريبي متقدم يتماشى مع أحدث التطورات في اللعبة على المستوى الدولي. كما تهدف الدورة إلى توسيع قاعدة المعرفة لدى المدربين المشاركين وتمكينهم من نقل الخبرات المكتسبة إلى منتخباتهم الوطنية، بما يسهم في رفع مستوى كرة اليد في القارة الأفريقية.

ومن المتوقع أن تتضمن الدورة جلسات تدريب عملية ونظرية، تشمل تحليل المباريات، التخطيط الاستراتيجي، إدارة الفرق، وتطوير اللاعبين من الناحية البدنية والنفسية. كما سيشرف على الدورة نخبة من الخبراء الدوليين والمحليين المعتمدين من الاتحاد الدولي لكرة اليد، لضمان تقديم أعلى مستويات الجودة في التدريب.

وتعد هذه الدورة جزءًا من سلسلة مبادرات تهدف إلى رفع كفاءة الكوادر الرياضية في القارة الأفريقية، وذلك ضمن رؤية وزارة الشباب والرياضة لتطوير الرياضة كأحد محاور التنمية المستدامة وتحقيق التكامل الرياضي بين دول القارة