الإثنين، 14 أكتوبر 2024 06:19 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الإسكان» تعلن فوز «المقاولون العرب» بجوائز «ENR» للعام الرابع على التوالي

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 04:05 م
الإسكان
الإسكان

قال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنّ منصة Engineering News Record- ENR العالمية، كشفت قبل قليل عن جوائز Best Global Projects Awards لعام 2024.

المقاولون العرب تفوز بجائزتين عالميتين

وأوضح الشربيني، أنّ شركة المقاولون العرب - ممثلة للدولة المصرية - فازت بجائزتين، حيث حصلت على أفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات الترميم لمشروع إعادة تأهيل كوبري دمياط التاريخي، وهو المشروع الذي نفذته شركة المقاولون العرب لصالح محافظة دمياط، والذي شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، افتتاحه في أبريل الماضي برفقة  الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان السابق، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط السابق، التي تبنت فكرة إقامة المشروع.

وبحسب بيان عن الوزارة، يعد كوبري دمياط من أقدم الكباري الموجودة على مستوى العالم، حيث أُنشئ عام 1890 على نهر النيل في إمبابة، وهو نفس تاريخ إنشاء برج إيفل في باريس، وباستخدام نفس نوع المعدات والحديد، حيث جرى تنفيذ أعمال تطوير وإعادة تأهيل الكوبري لاستعادة دوره المهم، وتعظيم الاستفادة منه كأثر تاريخي مسجل بوزارة الآثار، واعداده ليكون مركزًا تنويريا وثقافيًا لأبناء محافظة دمياط.

جائزة الاستحقاق لمشروع ترميم مسجد السيدة زينب

كما حصلت شركة المقاولون العرب على جائزة الاستحقاق لمشروع ترميم مسجد السيدة زينب، الذي نفذته شركة المقاولون العرب لصالح وزارة الأوقاف، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحه -إدارة الاشغال العسكرية، وافتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي في مايو الماضي برفقة سلطان البهرة في الهند.

ووجّه وزير الإسكان خالص التهنئة والتقدير، لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة وجميع العاملين بها، على الجهود المبذولة والتميز المستمر في الأداء، مؤكدا أنّ الشركة هي خير سفير لقطاع التشييد والبناء المصري في الداخل والخارج، وتعتمد عليها الدولة في مختلف مشروعاتها القومية.