الإثنين، 14 أكتوبر 2024 08:20 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

خالد عباس: الشركة بصدد إطلاق أول تطبيق إلكتروني خدمي لسكان العاصمة الإدارية

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 05:23 م
المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الشركة بصدد إطلاق أول تطبيق إلكتروني خدمي لسكان العاصمة الإدارية الجديدة.   

وأضاف عباس خلال كلمته في جلسة منتدى قطر العقاري الثاني المقام في الدوحة، إن العاصمة  الإدارية تعتبر أول مدينة في مصر تدار من خلال شركة خاصة، حيث أن جميع المدن السابقة تدار من خلال إحدي جهات الدولة، ولكن شركة العاصمة الإدارية هي شركة خاصة لتنمية وتخطيط وتنفيذ وتشغيل العاصمة الإدارية الجديدة.

خالد عباس: الشركة بصدد إطلاق أول تطبيق إلكتروني خدمي لسكان العاصمة الإدارية

وأكد أن العاصمة الإدارية حلم تحقق، حيث تم وضع مخطط للعاصمة الإدارية منذ عام 2016 وكانت المدينة صحراء لا يوجد بها اي مرود للحياة ولا بنية تحتية ، بينما حاليا يتردد عليها جميع الوزارات و تم إقامة جلسات مجلس النواب من العاصمة الإدارية منذ شهرين، بالإضافة إلي حي المال الذي يحتوي علي 18 مقر إقليمي للبنوك العاملة في مصر، وسيتم إدارة الدولة المصرية بالكامل من العاصمة الإدارية.

وأشار إلى أن انتقال الحكومة للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة هو الدعم الأكبر لفكرة العاصمة الإدارية، لافتا إلى أن الدولة المصرية أطلعت على تجارب الدول الآخرى قبل الشروع في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.  

وأشار إلي  أن أبرز التحديات التي تواجه شركة العاصمة الإدارية الجديدة هي تغيير فكر المواطن، مشيرا إلى أن كافة مباني الوزارات والجهات الحكومية بدون أسوار ويتم التحكم فيها بالكاميرات والأنظمة الحديثة وهو تغيير كبير في فكر المواطن.  

السوق العقارى المصري لم يتأثر و قيمته تضاعفت بنسبة 100% خلال 2023
 

وتابع، أن الأساس فى السوق العقاري هو الطلب والسوق العقاري المصري يختلف عن أى سوق عقاري آخر لأنه يتميز بالطلب الحقيقى بسبب الزيادة السكانية  ولجوء الناس إلى شراء الوحدات العقارية كملاذ آمن لهم

ولفت إلي أن رغم ما شهدته مصر من تحديات اقتصادية وتقلبات، إلا أن  السوق العقاري لم يتأثر بها، لان الاعتقاد السائد فى مصر منذ زمن أن العقار هو الملاذ الآمن  لحفظ قيمة النقود، وظهر ذلك واضحا خلال عام 2022 حيث زادت قيمة العقارات بأكثر من 40% وكذلك عام  2023 تضاعفت قيمة العقار لأكثر من 100%.

وتطرق عباس لخبرات المطورين المصريين الكبيرة والطفرة التى حدثت بفضل شركات التطوير العقاري مؤخرا فى الساحل الشمالى والعلمين الجديدة .