السبت، 19 أكتوبر 2024 04:18 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الرئيس التنفيذي للشركة

المهندس محمد الطاهر: «السعودية المصرية للتعمير SED» حققت عوائد استثمارية بمشروعاتها وصلت إلى 755% في 4 سنوات

السبت، 19 أكتوبر 2024 02:15 م
المهندس محمد الطاهر – الرئيس التنفيذي لشركة «السعودية المصرية للتعمير»
المهندس محمد الطاهر – الرئيس التنفيذي لشركة «السعودية المصرية للتعمير»

تستهدف الشركة «السعودية المصرية للتعمير» التوسع والاستحواذ على العديد من الفرص الاستثمارية المميزة في المرحلة المقبلة، بما يتناسب مع خبراتها الكبرى في السوق المصرية والآليات المبتكرة التي اتبعتها في السنوات الماضية وساهمت في تحقيق أفضل النتائج.
وتُعَدُّ الشركة «السعودية المصرية للتعمير» نموذجًا للشراكة الناجحة بين الحكومتين المصرية والسعودية، حيث تمتلك وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة المصرية 50% من رأس مال الشركة، والـ 50% الأخرى مملوكة لوزارة المالية السعودية.



الشركة حققت مبيعات متميزة خلال معرضَي «عقارات النيل» بنيوجيرسي و«سيتي سكيب مصر»
90% إلى 95% من المشترين بـ «نايل بيرل Nile Pearl المعادي» من العملاء العرب.. وافتتاح فندق «هيلتون» نوفمبر المقبل.

وتشارك الشركة «السعودية المصرية للتعمير» في النسخة الـ 14 من معرض «عقارات النيل» المقامة بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

وقد حققت الشركة «السعودية المصرية للتعمير» نتائج بيعية مميزة خلال مشاركتها في سبتمبر الماضي في معرض «عقارات النيل» الذي أقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، ومعرض «سيتي سكيب مصر» الذي أقيم بالقاهرة.

وأكد المهندس محمد الطاهر – الرئيس التنفيذي لشركة «السعودية المصرية للتعمير» – أن الشركة تحرص على المشاركة في المعارض العقارية الكبرى داخل مصر وخارجها، وذلك في إطار إستراتيجيتها التسويقية بالوصول إلى أكبر قاعدة من العملاء المستهدفين والعمل على تحقيق هدف الدولة بتصدير العقار المصري.

وشدد على سعي الشركة دائمًا إلى الحفاظ على ريادتها بالقطاع العقاري، وتطوير آلياتها بما يتواكب مع متطلبات العملاء.

وحققت الشركة «السعودية المصرية» نتائج مالية مميزة خلال العام الماضي، تعكس نجاح الإستراتيجية المتبناة من مجلس الإدارة تحت قيادة المهندس محمد الطاهر، الذي تولى مسؤولية الشركة في عام 2019، واتبع إستراتيجيات ساهمت في تحقيق تحول كبير للشركة، فقد بلغت أرباح الشركة في عام 2017 نحو 25 مليون جنيه، وبعد 5 سنوات من تولِّي مهمة القيادة حققت شركات المجموعة في نهاية 2023 صافي أرباح قُدِّر بنصف مليار جنيه.

عوائد استثمارية مرتفعة

وأضاف أن مشروعات الشركة حققت أعلى العوائد الاستثمارية لعملائها في آخر 4 سنوات، ما يعكس تميز المشروعات وتقديمها قيمة مضافة.

وأشار إلى أن الزيادات في أسعار مشروعات الشركة متفاوتة، فسعر المتر في 2020 بالقاهرة الجديدة كان 7600 جنيه، والآن أصبح 65 ألف جنيه؛ أي إن العائد على الاستثمار ارتفع ليصل إلى 755% في 4 سنوات.

الأسعار ارتفعت بمشروع «بلوفير» بالعاصمة الإدارية 300%

وتابع: «وفي العاصمة الإدارية بدأ سعر المتر نصف التشطيب من 12 ألف جنيه، ويبلغ حاليًّا 48 ألف جنيه؛ أي إن نسبة الارتفاع 300%».

محفظة مشروعات الشركة تشتمل على 50 مشروعًا يسكن بها أكثر من 30 ألف أسرة

وتنفذ الشركة «السعودية المصرية للتعمير» 7 مشروعات في مختلف أنحاء الجمهورية.
وقال المهندس محمد الطاهر إن محفظة مشروعات الشركة تشتمل على 50 مشروعًا، يسكن بها أكثر من 30 ألف أسرة.

وأوضح أن أهم عوامل التميز للشركة «السعودية المصرية للتعمير» على مدار عملها في السوق المصرية هو المصداقية والجدية والالتزام، وهو ما مكَّنها من الحفاظ على ثقة عملائها على مدار العقود الماضية، حيث تحرص الشركة على الإسراع من معدلات التنفيذ، والتسليم في التوقيتات الزمنية المحددة.

التسليمات

نستعد لتسليم نحو 3000 وحدة في 5 مشروعات

وأشار إلى أن العام الجاري سيشهد تسليم نحو 3000 وحدة في 5 مشروعات، من بينها المرحلة الأولى من مشروع «بلوفير» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح أن الشركة باعت نحو 70% من المشروع، الذي يتمتع بموقع مميز في حي R7 بالعاصمة الإدارية، وتم تسليم فيلات بالمرحلة الأولى من المشروع، وجارٍ استكمال تسليم باقي الوحدات، كما يتم حاليًّا تنفيذ أعمال المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع على قدم وساق، وتتعاون الشركة مع أكثر من 20 إلى 30 مقاولًا للإسراع من التنفيذ.

ومن ضمن مشروعات الشركة «السعودية المصرية للتعمير» مشروع «نايل بيرل Nile Pearl» السكني الفندقي الذي يقع مباشرة على النيل في المعادي، ويتكون المشروع من 256 غرفة فندقية ونحو 190 شقة فندقية، والفندق تحت إدارة «هيلتون» العالمية، وخلال نوفمبر المقبل من المتوقع افتتاح الفندق.

إنشاء شركة لإدارة الأصول والتشغيل لرفع القيمة المضافة للمشروعات

وأشار إلى أن استثمارات المشروع تخطت 3.5 مليارات جنيه، ويمثل المشترون العرب بالمشروع 90% إلى 95% من العملاء، ما يُعَدُّ نجاحًا لتصدير العقار المصري.

وأضاف أن الشركة حرصت على رفع مستوى الأصول وتطوير اللاند سكيب لمشروعها «جايد» بالقاهرة الجديدة، وقد ساهمت الآليات المتبعة من الشركة في رفع المبيعات بالمشروع، وتم بيعه بالكامل.

وتنفذ حاليًّا الشركة «السعودية المصرية للتعمير» مشروع «سنترال» بالقاهرة الجديدة، وهو مشروع إداري تجاري على شارع التسعين مباشرة، ويُعَدُّ نقطة مركزية لـ 3 محاور رئيسية، ومنها التسعين الشمالي والتسعين الجنوبي، وأيضًا محور محمد نجيب الذي يحدُّه الطريق الدائري غربًا والطريق الدائري الإقليمي شرقًا.

واستعانت شركة «السعودية المصرية للتعمير» بكبار الاستشاريين لتصميم المشروع؛ فتمت الاستعانة بشركة WATG التي قامت بوضع المخطط الرئيسي لمشروع «سنترال مول التجمع الخامس»، وهي موجودة في السوق منذ عام 1945، وسلمت أكثر من 400 مشروع حول العالم، ومن أهم أعمالها فندق «القصر الإماراتي» في أبو ظبي وفندق «ديزني لاند» في باريس، كما تم التعاون مع شركة DH Delivering happiness، وهي شركة استشارية تقدم فكرًا معينًا ونهجًا مختلفًا في مجال الهندسة، وتم تصميم المباني كلها لتكون متصلة بكباري، وأيضًا بها تراسات في كل المكاتب من الطابق الثاني إلى الخامس لتتمتع بإطلالة بانورامية.

وتبلغ مساحة «سنترال» 20 فدانًا، ويوفر مسطحات تجارية ومكاتب إدارية بمساحات متنوعة تتناسب مع مختلف الاحتياجات.

هيئة المجتمعات

نستعد لطرح مرحلة تجارية إدارية بكومباوند «أرابيسك» بالفسطاط الجديدة

وتتعاون الشركة «السعودية المصرية للتعمير» بصورة ناجحة مع هيئة المجتمعات العمرانية، حيث تروج الشركة لعدة مشروعات مميزة مملوكة للهيئة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وقال المهندس محمد الطاهر إنه من ضمن المشروعات التي قامت الشركة بتسويقها لصالح هيئة المجتمعات مشروع «أرابيسك»، وهو أول كومباوند سكني في وسط القاهرة، ويقع بجوار سور مجرى العيون، وأيضًا مشروع «صواري» في الإسكندرية، ومشروع «الحي اللاتيني» في العلمين الجديدة، ومشروع «ميادين» في الـ R5 بالعاصمة الإدارية.

وأضاف أن مشروع «صواري» بالإسكندرية حقق عوائد للعملاء بلغت نحو 200%، فقد ارتفع سعر الفيلا بالمشروع من 20 إلى 60 مليون جنيه حاليًّا.

ولفت إلى أن الشركة ستُسوِّق لمرحلة جديدة من مشروع «أرابيسك» بالفسطاط الجديدة، وستضم وحدات تجارية وإدارية.

ويقع كومباوند «أرابيسك» بالفسطاط الجديدة على مساحة 71 فدانًا، ويضم تقريبًا 79 مبنى سكنيًّا بـ 1924 شقة سكنية، كما ينقسم المشروع إلى 4 مناطق سكنية، ومنها منطقة بها طابق أرضي و3 طوابق علوية متكررة، وطابق أرضي و4 طوابق علوية، وطابق أرضي و6 طوابق علوية متكررة، وأيضًا توجد مناطق بها طابق أرضي و7 طوابق علوية متكررة.

وأوضح أن متوسط سعر المتر الإداري حاليًّا بالمشروع 220 ألف جنيه، ويتم التقسيط على 6 سنوات.

وأضاف أن الشركة قامت بتأسيس شركة تابعة لها لتولِّي إدارة الأصول وتقديم أفضل خدمة لعملائها بالمشروعات، كما تتم الاستعانة بشركات كبرى في خدمات الأمن والصيانة.

وخلال العام الماضي تم الإعلان عن تعاون جديد بين هيئة المجتمعات والشركة «السعودية المصرية للتعمير»، حيث أسندت الهيئة مهام البيع والتسويق الخاصة بالمرحلة الثامنة من مشروع «مارينا العلمين (M8)» بالساحل الشمالي إلى الشركة «السعودية المصرية».

ويقع مشروع «مارينا 8» على بعد دقائق من العلمين الجديدة، ونجحت الشركة «السعودية المصرية للتعمير» في تسويقه بنسبة 100%، بقيمة بيعية تقارب 15 مليار جنيه.

وقال المهندس محمد الطاهر: «تم البدء في الأعمال الإنشائية للمشروع، ومن المقرر أن يتم التسليم خلال 3 سنوات».

وتُطوِّر الشركة «السعودية المصرية للتعمير» بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة «مارينا الجديدة» على مساحة 2400 فدان.