الإثنين، 28 أكتوبر 2024 01:33 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

إزالة 57 إشغالًا ورفع التعديات في شوارع الجيزة

الأحد، 27 أكتوبر 2024 03:16 م
محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

كلف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، بمواصلة جهود إزالة التعديات ورفع الإشغالات من الطريق العام، وعدم السماح للمنشآت التجارية والمحال والمطاعم باستغلال أرصفة المشاة ومسار الطريق، في وضع الإشغالات؛ لتوفير حرمٍ آمن لسير المواطنين، وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية.

حملة مكبرة لإزالة التعديات على الطريق العام

وأكدت المحافظة، في بيان، قيام أجهزة حي إمبابة وبالتعاون مع شرطه المرافق بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات على الطريق العام في شارع عسران عبدالنعيم بعزبة الصعايدة، في إطار أعمال التطوير الجاري تنفيذها بذلك القطاع حيث أدرج الطريق للتطوير ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري، واستجابة لشكاوى المواطنين لوجود عددٍ من الأكشاك المخالفة متعدية على أرصفة المشاة.

إعاقة حركة سير المواطنين والمركبات

واطلع المحافظ على نتائج الحملات التي اسفرت عن إزالة 57 كشك وفاترينة وتاندة وحاجز إسمنتي مقام بالمخالفة، ومتعدٍ على حرم الطريق العام، وخط التنظيم، ويحدثون إشغالًا للطريق العام وإعاقة لحركة سير المواطنين والمركبات.

اتخاذ كل الإجراءات القانونية

تابع محافظ الجيزة جهود حي العمرانية في رفع الإشغالات والتعديات من الطريق العام بشوارع الثلاثيني وناصر الثورة، والتي أسفرت عن رفع 250 حالة إشغال مع تيسير حركة سير المواطنين.

وشدد محافظ الجيزة علي ضرورة المرور الدوري للمواقع التي تمت إزالة التعديات منها لضمان عدم تكرار المخالفة مجدداً والتعامل الفوري حيال أي مخالفات جديدة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية، وتكثيف حملات رفع الإشغالات بصفة دورية للتصدي للمخالفات، وعدم التهاون حيال المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية.