الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

أخبار وزارة الإسكان اليوم الثلاثاء 25 – 02 - 2020

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 09:59 م
أصول مصر

كثفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من نشاطها، اليوم الثلاثاء 25 – 02-2020، ونشر موقع "أصول مصر" عددا من أخبار الوزارة بالإضافة إلى نشاط محافظة الجيزة والشركات التابعة للتطوير العقاري.. وفيما يلي أبرز ماجاء في التقارير..

أخبار وزارة الإسكان اليوم الثلاثاء 25 – 02 - 2020

 

 

وزير الإسكان: صب أسقف الدور الأول علوى بعمارات"JANNA"بملوي الجديدة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم البدء فى أعمال صب الخرسانة المسلحة لأسقف الدور الأول علوى بعددٍ من العمارات بمشروع"JANNA"للإسكان الفاخر بمدينة ملوى الجديدة، وجارٍ استكمال باقى الأعمال بالعمارات بالمشروع، تمهيداً للانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني للعمارات وبدء الأعمال الأخرى. وأضاف الدكتور عاصم الجزار، أن  ذلك يأتى فى إطار الالتزام بتنفيذ المشروعات فى المواعيد المقررة، واستكمالاً لتنفيذ الأعمال بالمرحلة الأولى بمدينة ملوى الجديدة على مساحة ٨٨٠ فدانا، حيث تم التنبيه علي جميع الشركات العاملة بالمدينة بزيادة معدلات التنفيذ حتى الانتهاء من جميع الأعمال فى أسرع وقت، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات التى تم ضخها بالمدينة حتى الآن بلغ نحو 100 مليون جنيه. وأوضح المهندس محمد أحمد الدكروى، رئيس جهاز مدينتى ملوى والفشن الجديدتين، أنه جارٍ تنفيذ ٣٤ عمارة ( أرضى + ٧ ادوار متكررة) بإجمالي ١٠٨٨ وحدة سكنية نموذج " JANNA" بمدينة ملوى الجديدة، موضحاً أنه تم الانتهاء من أعمال الحفر والخرسانة العادية والأساسات لمعظم العمارات، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال الخرسانة المسلحة لأسقف الدور الأرضى لعدد ١٧ عمارة،  بإجمالى كمية (٢٠٠٠٠م٣) خرسانة تم صبها بالمشروع حتي الآن.

أخبار وزارة الإسكان اليوم الثلاثاء 25 – 02 - 2020

مساعد نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتفقد مشروع"JANNA"بالشيخ زايد

قام المهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، يرافقه المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد ومسئولو الجهاز، بجولة تفقدية بمشروع "JANNA"للإسكان الفاخر (المرحلة الأولى) بالمحور المركزى بمدينة الشيخ زايد، وذلك لمتابعة الأعمال الجارى تنفيذها بالمشروع. وتفقد المهندس جمال طلعت، ومرافقوه، منطقة الخدمات وأعمال تنسيق الموقع بالمشروع وتشمل(الإنترلوك – اللاند سكيب – أعمال الزراعة – حمام السباحة) وغير ذلك، موجهاً بضرورة تكثيف المعدات والعمالة، لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع بكفاءة وجودة عالية، وتسليم الوحدات للفائزين بها فى أسرع وقت.   من جانبه أوضح المهندس مصطفى فهمى، أن مشروع"JANNA" يتضمن تنفيذ 912 وحدة سكنية (38عمارة) بمساحات تتراوح بين (100 و150 م2) للوحدة،  ويشرف على تنفيذها جهاز المدينة، كما أن المشروع يشمل حمام سباحة، بالإضافة إلى منطقة خدمات.

أخبار وزارة الإسكان اليوم الثلاثاء 25 – 02 - 2020

وأضاف رئيس الجهاز، أنه أصدر تكليفات للمسئولين عن المشروع بجهاز المدينة، بضرورة المتابعة الدورية للأعمال التى تم وجارٍ تنفيذها قبل الاستلام للانتهاء من التنفيذ على الوجه الأمثل، مشيراً  إلى أن ذلك يأتى فى إطار التواصل المباشر والمستمر لإزالة أى عقبات تواجه المشروعات بالمدينة.

 

 

أخبار وزارة الإسكان اليوم الثلاثاء 25 – 02 - 2020

رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي تعلن توفير وحدات للصحفيين

كشفت الدكتورة مي عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي، أن البروتوكول الذي تم توقيعه مع نقابة الصحفيين، الثلاثاء، يأتي استمرارًا للتعاون بين الصندوق والنقابة، لتوفير فرص للصحفيين الذين لم يحالفهم الحظ في المرات السابقة.

وأضافت «عبدالحميد»، خلال مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين، الثلاثاء، أنه في المرحلة المقبلة سيكون هناك المزيد من الوحدات للصحفيين، لافتة إلى أن الوحدات التي تم الاتفاق عليها سيتم توفيرها وفقًا لدخل شهري يصل إلى ٥٧٠٠ جنيه للأسرة، و٤٢٠٠ جنيه للأعزب، وهذا السعر مدعوم، مشيرة إلى أن الأعداد التي لا تنطبق عليها الشروط باعتبار دخلها أعلى، تستطيع الحصول عليها بالسعر غير المدعوم، كما أن هناك أيضًا مبادرة من البنك المركزي لدعم وحدات الإسكان الاجتماعي. وتابعت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي أن الوحدات المتوفرة جاهزة للتسلّم وسيتم تسليمها بعد انتهاء الاستعلامات عنها بشكل فوري، كما طلبت من النقيب جمع مشكلات الصحفيين مع وحدات الإسكان الاجتماعي لحلها.

أخبار وزارة الإسكان اليوم الثلاثاء 25 – 02 - 2020

شركة"مياه المنوفية" تُدرب 4120 من العاملين بالإدارات المختلفة

صرح المهندس محمد نجيب صالح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية،  بأن مركز التدريب بالشركة، استقبل 4120 متدرباً فى عدة دورات تدريبية مختلفة بلغت  333 دورة متنوعة، حيث ضمت تلك الدورات عدداً من الفنيين والإداريين والعاملين بالقطاع المالى والتجارى وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى تنفيذ التدريب الخارجى وورش العمل لجميع المتدربين.

وأشار المهندس محمد نجيب إلي أن المركز حقق طفرة ملموسة من أجل الارتقاء بالمستوى المهنى لجميع العاملين بالشركة، بعد أن تم  تدعيمه بمختلف الأجهزة الحديثة وإعداد قاعات التدريب المختلفة اللازمة لإجراء التدريبات النظرية والعملية به.

وأكد أن الشركة تضع نصب أعينها العنصر البشرى من خلال الاهتمام بالسلوكيات والمعارف للعاملين، وتحسين عملية التوافق بين خصائص العامل ومتطلباته الوظيفية للوصول الي الأهداف المرجوة، تنفيذا لسياسة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى فى ذات الشأن.

أخبار وزارة الإسكان اليوم الثلاثاء 25 – 02 - 2020

 

أخبار وزارة الإسكان اليوم الثلاثاء 25 – 02 - 2020

محافظ  الجيزة يتابع أعمال إزاله أثار الأمطار ميدانياً

تمكنت محافظة الجيزة من إجتياز إختبارات الأمطار حيث قاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عمليات شفط مياه الأمطار من الشوارع للتأكد من عدم إعاقة الأمطار لحركة المارة والسيارات. وأكد المحافظ علي إستمرار تمركز فرق إنتشار سريع بسيارات شفط لإزالة أى أثار للأمطار، مشدداً على ضرورة الإنتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ ومواجهة أى تجمعات مياه وإزالة أى بؤر على الفور.   جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ مع بدء هطول الأمطار  لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بأحياء العمرانية والهرم والطالبية والدقي والعجوزة وجنوب الجيزة ومحور صفط اللبن والطريق الدائري ومحور 26 يوليو وميدان الرماية وطريق مصر إسكندرية الصحراوي ونفق اللبيني.

 رئيس جهاز السادات يُكرم 11عاملاً وموظفاً بإدارة الزراعة تقديراً لجهودهم

كرم المهندس أمين غنيم،  رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، ١١ عاملاً وموظفاً بإدارة الزراعة بجهاز المدينة، تقديراً لجهودهم خلال الفترة السابقة ولبلوغهم سن التقاعد، وتحفيزاً للعاملين بالجهاز على بذل مزيد من الجهد والعطاء لخدمة المدينة.

كما أثنى المهندس أمين غنيم، على الجهد والعمل المبذول الذى يقوم به عمال الزراعة لإظهار المدينة بصورة مشرفة، كما عبر المكرمون عن سعادتهم، لما لاقوه من  تقدير من رئيس الجهاز والحضور، والتقليد الرائع الذى ترك بذاكرتهم لحظات لن تنسى.

جدير بالذكر أنه حضر مراسم التكريم مديرو الإدارات المختلفة، وعدد من العاملين بالجهاز، وذلك ف جوٍ مليء بالسعادة والبهجة لتكريم زملائهم الذين  بلغوا السن القانونى للمعاش.

أخبار وزارة الإسكان اليوم الثلاثاء 25 – 02 - 2020

جهاز 15 مايو ينظم ماراثون للدراجات وزراعة 500 شجرة بالمدينة

صرح المهندس سيد همام، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، بأن الجهاز  قام  بتنظيم فعاليات ماراثون للدراجات تحت شعار( مايو المستقبل - Go Mayo)، وذلك بالتعاون مع مجلس أمناء المدينة، وبمشاركة وزارة البيئة، وممثلى وزارتى التربية والتعليم  والشباب والرياضة، وفى إطار الحملة الوطنية لنشر الوعى البيئى "اتحضر للأخضر " التى أطلقتها وزارة البيئة، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

 وقال المهندس سيد همام: انطلقت فعاليات ماراثون الدراجات من أمام مقر جهاز تنمية مدينة 15 مايو، وجابت الدراجات شوارع المدينة، من أجل نشر ثقافة استخدام الدراجات والمشى وتحفيز الشباب على ممارسة هذه الرياضة للحفاظ على البيئة، وتقليل استخدام الطاقة وتحسين جودة الهواء.

وأشار المهندس سيد همام، إلى أن الفعاليات تضمنت قيام وزارة البيئة بزراعة حوالى 500 شجرة بالمدينة، ضمن حملة "اتحضر للأخضر"، نظراً لتمتع الأشجار بفوائد بيئية متعددة، حيث تساهم فى التخفيف من الآثار السلبية لظاهرة تغير المناخ، كما تعمل على خفض نسب تلوث الهواء، فضلاً عما تمثله تلك المساحات الخضراء من متنفس للمواطنين وفوائد جمالية.