الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

العضو المنتدب لريل مارك: مسؤولية كبرى تنتظر الكيانات العقارية بعد تعافى السوق

الجمعة 01/مايو/2020 - 01:30 ص
العضو المنتدب لريل
العضو المنتدب لريل مارك: مسؤولية كبرى تنتظر الكيانات العقاري

- استمرار العمل مع تقسيم الورديات وعقد الاجتماعات عبر «الفيديو كونفرانس»

- الشركة تمضى فى خططها التسويقية و« الديجيتال» الآلية الأقوى

 

قالت داليا العناني، العضو المنتدب لـ»ريل مارك» للتسويق العقارى، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، إن الفترة المقبلة ستشهد تعاظم دور شركات القطاع التى عليها حاليًا إعادة ترتيب خططها والاستعداد جيداً للانطلاقة البيعية بعد تعافى السوق .

وأوضحت أن المنافسة ستكون شرسة بين الشركات لتحقيق المبيعات المستهدفة فى وقت زمنى قياسى خاصة بالموسم الصيفي. البيع مستمر وشددت العنانى على أن البيع بالقطاع العقارى مستمر ولم يتوقف حتى مع التداعيات السلبية والمخاوف التى تسيطر على مصر والعالم أجمع جراء فيروس كورونا المستجد. وأضافت أن حركة المبيعات تشهد هدوءًا جراء هذه التداعيات، لكنها لم تتوقف بالكامل، مؤكدة أن السوق العقارية قوية وتمتلك طلبا حقيقيا، واستطاعت على مدار السنوات الماضية تخطى جميع التحديات الصعبة على المستويين المحلى والعالمى .

وأشارت الى أن الشركات العاملة بالقطاع العقارى تركز حاليًا على مراجعة خططها التسويقية المستقبلية تمهيدًا للانطلاق فور انتهاء التحدى الحالي، وعودة الأمور إلى نصابها الطبيعى.

ولفتت إلى أن الإجراءات المتخذة من الحكومة المصرية فى مواجهة فيروس كورونا جيدة للغاية، وأن التزام المواطنين سيسهم فى عبور هذا التحدى بسلام. وأوضحت العنانى أن «الديجيتال» أقوى الآليات التسويقية فى التوقيت الحالى، وستركز عليها الشركات فى المرحلة المقبلة مع عدم وضوح الرؤية إلى الآن بتوقيت عودة المعارض العقارية. ولفتت إلى أن آلية التسويق الديجيتال أثبتت قدرتها فى الوصول إلى أكبر قاعدة من العملاء دون تحملهم عناء الخروج من المنزل.

إجراءات وقائية

وقالت العنانى إن «ريل مارك» التى تتولى التسويق لمشروعات الشركات التابعة للقابضة للتشييد والتعمير مستمرة فى تنفيذ خطتها التسويقية للعام الجارى، ولم تقم بإيقاف العمل أو تهدئته، بل حرصت على استمرار المعدلات بالكفاءة نفسها مع اتباع إجراءات احترازية ووقائية صارمة للحفاظ على سلامة موظفيها. وأوضحت أن الشركة قامت بتقسيم العمل على ورديات لضمان عدم التكدس والتزاحم، مشيرة إلى الحرص على تطهير المقر واستخدام الكمامات والقفازات اليدوية باستمرار.

وقالت العنانى إنه يتم عقد الاجتماعات بين الإدارات وفقا لتقنية «الفيديو كونفرانس» حفاظًا على سلامة الجميع واستمرار العمل بالكفاءة المعهودة. ولفتت إلى أن الشركة لديها قاعدة عملاء قوية تحرص على تلبية مطالبهم، كما تتواصل مع قاعدة البيانات من العملاء المهتمين بشراء وحدات عقارية ويتم التسويق، وفقًا لأحدث الأساليب وباتباع أصول المهنة.